الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

إسرائيل تمنع التحرك قرب السياج الحدودي مع لبنان

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم قوات الاحتلال
أفيخاي أدرعي المتحدث باسم قوات الاحتلال

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مستوطنة "المطلة" القريبة من الحدود اللبنانية، منطقة عسكرية.

اقرأ أيضا: بعد توجيه رصاص الاحتلال ضد السكان.. إسرائيل ترفع درجة التأهب في الجولان...

وأفاد مراسل قناة "العربية" اليوم الأحد، بأن إسرائيل منعت التحرك بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان.

خسائر قوات الاحتلال

ورغم استثمار قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى سنوات، الملايين من الدولارات من أجل تأمين وجودها، أتت النتائج عكس ما يخطط له، عندما تمكن مجهولون، من التسلل إلى مستودع ذخيرة بقاعدة تدريب عسكرية تابعة لقوات إسرائيل شمال صحراء النقب التي يسيطر عليها الاحتلال، بحسب موقع "النشرة" اللبناني.

السياج الإسرائيلي الحدودي مع لبنان
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "أنه على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي استثمر الملايين في تأمين هذه القاعدة، إلا أن اللصوص تمكنوا من التسلل إليه وسرقة أكثر من 93 ألف رصاصة من عيار 5.56 ملم، في واحدة من أكبر السرقات للذخيرة في تاريخ الجيش الإسرائيلي".

وأكدت "أحرونوت"، أن منفذي العملية، كان عندهم علم بالإجراءات الأمنية، وربما تلقوا مساعدة داخلية.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن "المتسللين استغلوا عدة خروقات أمنية، وكانوا على علم مسبق بالإجراءات الأمنية المعمول بها"، مؤكدة أنه في غضون بضع دقائق، قاموا بتحميل المئات من صناديق الذخيرة على المركبات".

وأوضحت الصحيفة العبرية الأكثر انتشارا في إسرائيل، أن من الممكن بيع تلك الأسلحة في السوق الإجرامية بمبالغ كبيرة، قد تصل إلى ملايين الشواكل(عملة الاحتلال) مما يلحق أضرارًا مالية كبيرة للجيش الإسرائيلي.

وأكدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم اكتشاف عملية اقتحام لمستودع ذخيرة في قاعدة للجيش جنوب البلاد، سُرقت خلالها ذخيرة عسكرية، وقامت الشرطة العسكرية بفتح تحقيق في ملابسات الواقعة، وسنعرض النتائج على النيابة العسكرية.

اقرأ أيضا: الخارجية: جمعية الأمم المتحدة تعتمد مشروع القرار المصري بشأن هضبة الجولان