الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:20 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تطالب بمشاركة أنصار القذافي في حوار شامل بليبيا

ملتقى الحوار الليبي
ملتقى الحوار الليبي

طالب نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، اليوم الإثنين، بتوسيع الحوار الوطني ليشمل جميع الأطراف الليبية بمن فيهم أنصار الرئيس الراحل معمر القذافي.

وأشار فيرشينين إلى أن موافقة الأطراف الليبية على إجراء انتخابات عامة مع حلول نهاية العام الجاري، يؤكد أن المسؤولية تقع على عاتق الليبين أنفسهم وبالتالي من المتوقع جدا صدور قرارات جديدة وحاسمة، في إطار حوار وطني شامل يشارك فيه جميع القوى السياسية الليبية، ومنهم أنصار معمر القذافي، وفقا لما ورد في الحوار الذي أجراه مع "سبوتنيك" الروسية.

اقرأ أيضا : (حوار) | باحث سياسي : اللاجئين والميليشيات سلاح أردوغان في انتهاكاته ضد أوروبا وهدفه ترسيخ تواجده في ليبيا

وبحسب سيرجي فيرشينين فإن مدى أهمية الانتخابات تتحدد وفقا لرؤية الليبين، فإذا اعتبروا من الضروري إتمامها في موعدها فليكن، مؤكدا أن الأمم المتحدة تلعب دورا هاما من خلال المساعدة الفنية والتنظيمية، كما أنها تعمل على احترام سيادة البلاد.

وأضاف المسؤول الروسي: "موسكو على قناعة بأن الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، لكن يجب إدراجها في سياق الإصلاحات الليبية التي تساعد على المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة البلاد.

اقرأ أيضا: وزير خارجية الوفاق الليبية: زيارة الوفد المصري تأخرت كثيرا

يشار إلى أن الأطراف الليبية المشاركة في ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد في تونس في نوفمبر الماضي كانت اتفقت على إجراء انتخابات عامة بالبلاد في 24 ديسمبر القادم.

موضوعات متعلقة