الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:01 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط مساء اليوم.. وخام برنت يسجل 55 دولارا للبرميل

التقيب عن النفط
التقيب عن النفط

هبطت أسعار النفط خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين، وسجل سعر الخام العالمي برنت، مستوى 55.21 دولار للبرميل منخفضا بقدر 1.4%، ورغم هذا التراجع يعيش النفط انتعاشة كبيرة مقارنة بأسعار إبريل 2020 التي انهارت جراء وباء كورونا.

وبسبب تجدد المخاوف عالميا لدى المستثمرين بشأن الطلب العالمي على الوقود في ظل إجراءات العزل العام الصارمة الهادفة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في أوروبا، سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51.72 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 52 سنتا أو ما يوازي 1%.

اقرأ أيضا: بمؤشرات خضراء.. البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات

وفي سياق متصل، حضر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعات اعتماد موازنة شركات تكرير البترول العامة: "القاهرة -السويس -النصر -أسيوط"، مضيفا خلال اللقاء أن مصافى التكرير لها دور مهم فى تلبية وتأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية التي تحتاجها السيارات والمصانع وإنتاج الطاقة.

وتابع الملا في اللقاء الذي حضره عبر الفيديو كونفرانس، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لاعتماد موازناتها التخطيطية للعام المالى المقبل، أن استراتيجية وزارة البترول، تضع فى قائمة أولوياتها تنفيذ مصافى تكرير ومشروعات جديدة، بالقاهرة الكبرى والأسكندرية وأسيوط والسويس باستثمارات حوالى 7 مليارات دولار، فضلا عن الاستمرار فى تحديث وتطوير المصافى واستخدام أحدث التقنيات.

ووجه الوزير بالإسراع فى الانتهاء من تنفيذ برنامج التحول الرقمى الشامل لإدارة مصافى التكرير لشركات تكرير البترول العامة: "القاهرة -السويس -النصر -أسيوط"،  لتحقيق أفضل كفاءة تشغيلية، مؤكدا أن هذه المشروعات بدأت تؤتى ثمارها بتشغيل عدد من المشروعات ضمت مصفاة المصرية للتكرير بمسطرد والبنزين عالى الأوكتان بأنربك بالأسكندرية.