الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جثتين تحت العشة” .. التحريات تكشف مفاجآت بشأن مأمورية صحراء أطفيح

أر بي جي -ارشيفية
أر بي جي -ارشيفية

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير المباحث، اليوم الثلاثاء12 يناير 2020، في جريمة قتل شخصان، ودفنهما بصحراء أطفيح، والعثور على جثتيهما في حالة تحلل، والعثور بجوار محل دفنهما على عشة تحتوى على مصنع لإنتاج جوهر الحشيش، وترسانة أسلحة مدفونة تحت العشة، عن تفاصيل جديدة في الحادث.

تحريات المباحث

وتوصلت تحريات ضباط مباحث الجيزة، إلى أن الجثتين تم دفنهما منذ ما يقرب من 6 شهور، مانتج عن تحللهما بالكامل، ولم يتم العثورعلى أي اثبات أو أوراق شخصية يكشف هويتهما.

وقرر مدير نيابة الصف وأطفيح أحمد رأفت، تشريح الجثتين بعد مناظرتهما، واطضح من خلال المناظرة، أنهما لشخصين في حالة تحلل تام، يرتديان ملابسهما بالكامل.

كما إطضح من خلال معاينة مصنع جوهر الحشيش، العثور على أدوات تستخدم في التصنيع المواد المخدرة، بالإضافة إلى 64 طربة، وتم العثور أيضا على أسلحة نارية مدفونة تحت العشة، عبارة عن 7 أسلحة "أر بي جي"، وسلاحين جرينوف، وسلاح آلي.

وقررت النيابة بشريح الجثتين، وطلب تحريات المباحث بشأن الواقعة، وباشرت التحقيقات.

وتوصل ضباط المباحث لهوية مجموعة من المشتبه بهم، فى ارتكاب الواقعة، وتبين أنهم من الأعراب، ينتمون لعائلة كانت تقيم في مكان الحادث في الصحراء، وغادروا المكان منذ أشهر، وجارى تكثيف التحريات وإعداد الأكمنة للقبض على المتهمين.

اقرأ أيضًا: حركة تنقلات الداخلية.. نقل ”السبيلي” مدير مباحث الجيزة لقطاع الأمن العام

ويكثف ضباط المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحت قيادة اللواء طارق مرزوق، إجراء التحريات، لكشف لغز العثور على جثتين مدفونتين في منطقة صحراوية بأطفيح، وتم العثور بجوارهما على "عشة" تحتوى على مصنع لإنتاج جوهر الحشيش، بالإضافة إلى ترسانة أسلحة عبارة عن 7 أسلحة أر بى جي، و2 جرينوف، وسلاح آلى.

بداية التفاصيل

كانت تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثتين مدفونتين في منطقة صحراوية بأطفيح، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث بإشراف العميد أحمد الوتيدى رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، والعقيد محمد مختار مفتش المباحث الجنائية، والمقدم أحمد يسري رئيس مباحث مركز أطفيح إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثتين لشخصان في حالة تحلل تام، وبإجراء المعاينة للمكان، تم العثور على عشة من الخوص، تحتوي على مصنع لإنتاج جوهر الحشيش، بالإضافة إلى كمية من الأسلحة المدفونة أسفل العشة عبارة عن 7 أسلحة أر بي جي، وسلاحيين جينوف، وسلاح الى، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.