الأحد 24 يناير 2021 05:50 مـ 10 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

انخفاض أسعار البترول عالميا بعد هبوط المخزونات في الولايات المتحدة

بترول
بترول

قادت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي تشير لتراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، بنحو 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لهبوط أسعار النفط عالميا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن: 10448 أسرة بحي الأسمرات استفادت من زيارات مكافحة الإدمان

 

وأوضحت معلومات الطاقة، أن مخزنات البنزين ارتفعت، بمقدار 4.4 مليون برميل، في حين استقر إنتاج أمريكا من النفط عند مستوى 11 مليون برميل يومياً، ورغم تلك البيانات عن وضع الطلب على الوقود عادت أسعار النفط إلى مستوياتها قبل تفشي فيروس كورونا، مع تعهد السعودية ودول تحالف أوبك، بخفض طوعي لإنتاج النفط خلال الشهرين المقبلين، لكن مخاوف الوباء لا تزال تكبح جماح المكاسب.

وتراجعت سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم مارس بنسبة 0.8%، إلى 56.11 دولار للبرميل، وهبطت أسعار العقود الآجلة في التداول العالمي، لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنحو 0.6%، إلى 52.91 دولار للبرميل.

 

ووفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، استمر إنتاج البترول في كافة منصات التنقيب المنتشرة على أرجاء البلاد، في الولايات المتحدة في الاستقرار للأسبوع الرابع على التوالي، مع ارتفاع صافي واردات الخام من النفط بنحو 870 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 6.32 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق له.

الطاقة الأمريكية منصات التنقيب الولايات المتحدة الطريق مصر أخبار الاقتصاد واردات الخام من النفط