الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة القضاء على كورونا.. روسيا تزف بشرة خير للشعب المصرى

أكدت السفارة الروسية لدي القاهرة، اليوم، أن روسيا جاهزة لتزويد مصر بلقاح "سبوتنيك 7"المضاد لفيروس كورونا، وكذلك تقديم التكنولوجيا الخاصة بتصنيعه لمصر.

وقالت سفارة موسكو فى تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعة "تويتر" أن موسكو منفتحة على التعاون الفوري مع القاهرة في تزويد سكانها بتطعيمات عالية الفاعلية مضادة لفيروس كورونا، وقد يبدأ تسليم كميات كبيرة من اللقاح في يناير الجاري حال إكتمال لإجراءات التسجيل بشكل سريع، مع زيادة الكميات الأشهر التالية من عام 2021".

كما أشارت سفارة موسكو إلى أن روسيا مستعدة لتقديم التكنولوجيا الخاصة بتصنيع هذا اللقاح في مصر، التي تمتلك قاعدة إنتاجية مناسبة.

وحسب وكالة "سبوتينك"، أشار دبلوماسيون روس إلى أن "هذا لن يسمح فقط بتوسيع حملة التطعيم، بل سيساعد أيضًا في تطوير إمكانات التجارة الخارجية والاقتصادية لأصدقائنا المصريين".

وتابعت السفارة فى بيانها، "اتضح من التجارب السريرية وتجربة التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا التي بدأت في روسيا ودول أخرى، إن العقار الروسيسبوتنيك 7 هو واحد من 3 لقاحات بفاعلية تزيد عن 90 % تم إنشاؤها في العالم حاليا"

وأضافت، "في الوقت نفسه، لا يتطلب التخزين والنقل معدات خاصة باهظة الثمن فيمكن تخزينه ونقله في درجات حرارة تتراوح من 2 إلى 8 درجات مئوية، مما يسهل توصيله حتى إلى المناطق النائية".

وذكرت السفارة أن سلطات عدد من الدول، بما في ذلك الجزائر وفلسطين سجلت اللقاح بشكل رسمي في بلادها، ومن المتوقع أن تقوم العديد من الدول الأخرى بالتسجيل في المستقبل القريب، بما في ذلك الإمارات ومنظمة الصحة العالمية.