الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: مليار جنيه لوزارة الصحة.. وشراء لقاحات كورونا لـ100 مليون مصري

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، للتعليق على المؤشرات الاقتصادية وشراء لقاحات كورونا للمصريين، إن المخصصات المالية التى تمنحها الوزارة لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا مفتوحة، للتعامل مع الفيروس وشراء المستلزمات الطبية.

 

اقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي يدعو العالم لمواصلة الدعم النقدي والمالي للاقتصاد

وتابع معيط، خلال التصريحات التلفزيونية مساء اليوم، أنه تم تحويل مليار جنيه لوزارة الصحة لشراء لقاح فيروس كورونا، معقبا مساء اليوم" مستنين الفاتورة بالكامل عشان عاوزين لقاحات لـ 100 مليون مصرى".

 

وعرض الوزير، في بيان صادر اليوم الخميس، أبرز المؤشرات المالية المتحققة خلال الـ6 أشهر الأولى من العام المالي الجار]، موضحا أن التقديرات المالية المحققة للموازنة العامة تؤكد مرونة وتوازن وقدرة وزارة المالية على التعامل مع تداعيات جائحة كورونا وأهمها:

 

وأكد الوزير في شرحه للوضع الاقتصادي، تراجع قيمة الناتج المحلي والنشاط الاقتصادي مما أدى إلى تراجع الإيرادات العامة مقارنة بما كان مستهدفًا.

 

ولفت الدكتور محمد معيط وزير المالية، لإتاحة تمويل إضافي بقدر 100 مليار جنيه من قبل الرئيس السيسي لبرامج مساندة القطاعات الأكثر تضررًا والفئات الأكثر ضعفًا وتهميشًا؛ للحد من تراجع مؤشرات النشاط الاقتصادي والحفاظ على استقرار المؤشرات المالية دون حدوث انحرافات كبيرة ومؤثرة.

 

وأشار الوزير في عرضه، أن هذه النتائج الإيجابية تحققت بالتوازي مع تلبية كل احتياجات قطاع الصحة.

موضوعات متعلقة