الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفل يعاني من أعراض غريبة بعد إصابته بفيروس كورونا (صور)

طفل يعاني من أعراض شديدة بعد إصابته بكورونا
طفل يعاني من أعراض شديدة بعد إصابته بكورونا

تسبب فيروس كورونا فى حدوث تطورات غير متوقعه لطفل أمريكي يبلغ من العمر 11 عامًا، حيث عانى من نوبة قلبية بعد الإصابة ما استدعى نقله إلى العناية المركزة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ساءت حالة الطفل بعد إصابته بالفيروس والذي تسبب فى إلتهاب قلبه والَام فى جسده بالكامل. 

وفى التفاصيل المروعة، فقد تم تشخيص الطفل أوليفر شولتز بمتلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة، وهي حالة تؤدي إلى التهاب شديد فى أجزاء الجسم المختلفة، حيث تحولت يداه إلى اللون الأحمر الفاتح وعيناه ملتبهة بدرجة كبيرة ومحتقنة بالدماء، فى نفس الوقت الذي كن يعاني فيه من العدوى القاسية.

ووفقًا للتقارير، فإنه على ما يبدو أن متلازمة MIS-C المرتبطة بفيروس كورنا تؤثر فقط على مرضى الفيروس التاجي الأصغر سنًا، وتتسبب فى التهاب أعضاء مثل القلب والرئة والكلى، ويمكن أن تتسبب أيضًا في تهيج الدماغ والجلد والعينين.

اقرأ ايضًا: علماء صينيون: تفشي كورونا فى 2021 سيكون أسوأ من العام الماضي

وفى البداية، اعتقدت والدة أوليفر أنه كان يعاني من نقص فى السوائل عندما أخذته لرؤية الطبيب، وفقًا لصحيفة ذا ميرور، ولكن بعد أن تم اختباره للتأكد من حالته تم اكتشاف أنه مصاب بـ كوفيد-19 قبل تشخيص إصابته بمتلازمة MIS-C.

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية هاجم المرض كل جهاز فى جسم أوليفر، وكان يعاني من آلام وطفح جلدي فى كل مكان، وقالت والدته إن قلبه كان ملتهبًا.

وأضافت: "قلبه جاهد لفترة طويلة فى المنزل، وكان ذلك العضو هو الأكثر تضررا، وسيستغرق وقتاً طويلاً للشفاء، لكنه على الأقل لا يزال هنا معنا".