الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصول 3 مطارات مصرية على شهادة الاعتماد الصحي.. تعرف على ميزات الشهادة الجديدة

مطار الغردقة الدولي
مطار الغردقة الدولي

منح مجلس المطارات الدولى ACI، كل من مطاري الغردقة وأسوان الدوليين شهادتي الاعتماد الصحى للسفر الآمن، وهو ضمن برنامج الشهادات الصحية بالمطار "AHA" لضمان المستوى الدولي وتوفر المعايير وضوابط السلامة والصحة المهنية لجميع الركاب والسفر الآمن.

وجاء ذلك في ضوء النجاح والاعتمادات الدولي بالمطارات المصرية، وخاصة في قطاع السياحة خلال هذه الفترة، لضمان بيئة سفر آمنة ويبث رسالة طمأنينة بأن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق الإجراءات الوقائية والمعايير الدولية الموصى بها من قبل المنظمات الدولية.

وتعتبر شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن، أفضل شهادت يمنحها مجلس المطارات الدولى "ACI"، ويتم تقييم المطارات حسب عدة عملية تقييم ومنها، تدابير الصحة والسلامة للمسافرين والموظفين في جميع مرافق المطار، تأمين مناطق الوصول إلى الصالات، ومناطق تسجيل الوصول، والفحص الأمني، والسلالم المتحركة والمصاعد، ومناطق ومرافق كاونترات الجوازات، وبوابات الصعود إلى الطائرة.

اقرأ أيضا: بعد تراجعه.. استقرار أسعار الدولار خلال تعاملات مساء اليوم السبت 16 يناير 2021

ووجه وزير الطيران المدني الشكر للمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.

وأوضح الوزير، أن ما شهده قطاع الطيران في هذه المرحلة جعلته يحصل على العديد من الشهادات الدولية في مجالات الجودة والسلامة والصحة المهنية، وذلك الأمر يعكس الالتزام التام بتطبيق كافة التدابيرالوقائية والإجراءات الاحترازية بما يتلائم مع معايير منظمات الصحة والطيران العالمية.

جدير بالذكر، أن مطار شرم الشيخ قد حصل سابقًا على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن.

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم السبت 16 يناير 2021

موضوعات متعلقة