الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مش عزبة حد”.. مصطفى بكري يطالب بلجنة تقصي حقائق للحديد والصلب

مصطفى بكري
مصطفى بكري

انتقد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، سياسيات وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، فى التعامل مع شركة الحديد والصلب المصرية وشركة سمد طلخا، مطالبا بتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لشركة الحديد والصلب.

اقرأ أيضا: أزمة ”الحديد والصلب”.. برلماني يقدم طلب إحاطة.. والوزير: ”عايز إيه يعني؟” (فيديو)

وأشار بكري، إلى قرارات الوزير هشام توفيق التى امتدت لشركات القطاع العام، قائلا: "إن ما يحدث من وزير قطاع الأعمال من شأنه إشعال النار فى هذا البلد، ومنها قرار نقل شركة سماد طلخا إلى السويس"، متابعا: "هذا خطر بلا مبرر".

وأضاف عضو مجلس النواب خلال جلسة اليوم الأحد: "أطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول شركة الحديد والصلب لإنها مش عزبة حد".

وأوضح بكري، أنه يجب أن تقوم اللجنة بزيارة موضوعية لشركة الحديد والصلب، لافتًا إلى أنه تم زيارة المصانع من قبل ووجدنا صورة مخالفة لما يطرحه الوزير، مشددا على ضرورة إجراء دراسة موضوعية، متهما الوزير بعدائه لشركات الدولة والقطاع العام.

وقال رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة المنعقدة اليوم، إنه تم بحث الموقف التنفيذي لكل وزارة في الحكومة منذ 2018 وحتى الآن، مقارنة بما ورد في برنامج الحكومة على مدار عدة أيام.

وقرر المستشار حنفى جبالي، أن يحضر كل جلسة عامة 2 من الوزراء المعنيين لمناقشته الملاحظات على الأداء في الموقف الحالي لما ورد في برنامج الحكومة.

وأشار جبالي، إلى أنه سيتم إخطار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، بجداول الحضور أمام المجلس والتنبيه على أن الحضور وجوبيا وفقا للمادة 136 من الدستور.