الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:35 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة: مشروع تسكين بمساحة 23 ألف متر لمستحقي المدابغ بالروبيكي

صناعة الجلود بالروبيكي
صناعة الجلود بالروبيكي

عرضت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، موقف تنفيذ مشروع مدينة الروبيكي لصناعة ودباغة الجلود.

 

وأوضحت الوزيرة، في اللقاء الذي حضره الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه تم التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية التابعة للوزارة، والجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية، بشأن رخص المباني لاعتماد الرسومات لإصدار تراخيص البناء للمنشآت، في مدينة الروبيكي، كما تم تعيين رئيس مجلس إدارة جديد لشركة القاهرة للاستثمار والتطوير الصناعي.

 

اقرأ أيضا: عاجل | رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة

ولفتت وزيرة التجارة إلى أنه تم أيضا حل مشكلة شبكة الحماية المدنية لتواكب الكود المصري بزيادة عدد طلمبات المياه وتوريدها من خلال الهيئة العربية للتصنيع، موضحة أنه تمت مراجعة محاضر الأحقية لمصانع الغراء، وتم عمل مشروع تسكين لما تم بناؤه بمساحة 23 ألف م2، وتم توفير مساحة قدرها 6200 م2 سيتم الاستفادة منها في تسكين بعض من مستحقي المدابغ.

 

وكشفت وزيرة التجارة والصناعة، أنه تم تركيب 208 عدادات مياه لوحدات المدينة بالكامل، كما أنه تم التحكم في مداخل ومخارج المدينة بتركيب نظام مراقبة، فضلا عن إعداد هيكل إداري ولائحة إدارية لتنفيذ المهام بالمدينة.

وأضافت الوزيرة أنه في إطار توفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها عمال ومصنعي مشروع مدينة الروبيكي، تم الانتهاء من التنفيذ وبدء ضخ المياه بطاقة 12 الف م3/يوم حالياا، وتم تنفيذ خط المياه ومحطة رفع المياه، على نفقة الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية.

موضوعات متعلقة