الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحسيني: 50 ألف جنيه سعر المتر في العاصمة .. وانتهاء 90% من الحي الحكومي

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، في مداخلة ببرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى، على شاشة اكسترا نيوز، أن مشروع العاصمة الإدارية رفع من قيمة الأرض بالمنطقة حتى وصل السعر ببعض الأماكن إلى 50 ألف جنيه للمتر.

 

اقرأ أيضا: رئيس لجنة الشكاوى: فساد وإهدار للمال العام في شركة الجملة التابعة للتموين

 

وتابع الحسيني في تعليقه على أسعار الأراضي هناك، "عملنا قيمة لأرض مكنش ليها سعر، وبنبيع المتر في بعض الأماكن بـ50 الف جنيه وفى الأخر بيضخ في الاقتصاد المصري".

 

وأشار إلى أن الدولة تسعى جاهدة في بناء مجتمع عمراني يليق بالمواطن المصري، كاشفا عن انتهاء الشركة من تنفيذ مشروع الإسكان الخاص بالعاملين بالعاصمة والحكي الحكوم يبنسبة 90 % تمهيدا لاستقبال الموظفين منتصف هذا العام.

 

وحول أخر مستجدات العمل في الحى الحكومى، كشف الحسيني، أن المرحلة الأولى تضمنت 40 ألف فدان ، تم البدء فيها في العام 2017 ووصلت نسب التنفيذ إلى 70% ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، حيث نستهدف 2 مليون مواطن في المرحلة الأولى.

 

وعلى صعيد أعمال المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة، دشنت وزرة النقل أول قطار سريع ستنفذه الحكومة من العين السخنة حتى العلمين بأطوال 460 كم ذهابا وإيابا، سيمر بعرض مصر، ويضم 15 محطة أبرزها محطات العاصمة الإدارية وأكتوبر والإسكندرية وبرج العرب وتبلغ التكلفة النهائية أكثر من 360 مليار جنيه.