الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنتاجون يخذل ترامب قبل رحيله من البيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب

رفض البنتاجون طلب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بشأن إجراء وداع عسكري اسوة بالعديد من الرؤساء الأخري، وفقا لما ورد على "سكاي نيوز عربية".

وبحسب ما ورد، فقد تواصل رموز من فريق ترامب مع مسؤولي البنتاجون لإقامة القوات المسلحة الأمريكية عرضا عسكريا كبيرا في قاعدة أندروز الجوية في ميريلاند، على أن يتم ذلك اليوم الأربعاء، كمراسم وداعية، لكن وزارة الدفاع قابلت هذا الطلب بالرفض.

اقرأ أيضا : سبب اختيار يوم 20 يناير لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد

 

وأعلن البنتاجون أنه سيكتفي بوداع ترامب من خلال مراسم متواضعة، سيشارك فيها عناصر من حرس الشرف فقط، وذلك نظرا للوضع الأمني الراهن في الولايات المتحدة، والأزمة التي تعيشها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد.

 

يشار إلى أنه منذ عهد الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان، حظى العديد من الرؤساء بعروض عسكرية خلال وداعهم من البيت الأبيض.

وأعرب قادة البنتاجون وعلى رأسهم رئيس الأركان الجنرال مارك ميللي عن قلقهم جراء المحاولات التي كان ينفذها ترامب خلال الأونة الأخيرة قبل انتهاء فترة حكمه، كما أعلنوا رفضهم محاولاته لزجهم في الأزمات التي اندلعت بعد مقتل المواطن ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد.

اقرأ أيضا : وصول مروحية للبيت الأبيض لنقل ترامب بعد انتهاء ولايته الرئاسية

وتسببت أزمة جورج فلويد في في نشوب خلافات بين ترامب وكبار قادة البنتاجون، واستقال وزيرين هما جيم ماتيس ومارك إسبر، فضلا عن استقالة العشرات من كبار الموظفين.