الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان الأوروبي: هذا شريطة عودة العلاقات مع تركيا

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

وجه البرلمان الأوروبي رسالة حاسمة لتركيا، وطالبها باحترام حقوق الإنسان إذا كانت حقا تريد تعزيز علاقاتها الثنائية مع مختلف دول أوروبا.

وقالت عضو المفوضية الأوروبية هيلينا دالي إن ملف تطوير العلاقات الثنائية بين تركيا أوروبا مهم جدا، لكنه يتوقف في المقام الأول على التزامها لاحترام حقوق الإنسان.


صلاح الدين دميرتاش

 

طالب البرلمان الأوروبي في وقت سابق من اليوم، بضرورة الإفراج عن السياسي التركي المعارض صلاح الدين دميرتاش، مؤكدا أنه تم اعتقاله في 2016 دون أسباب مقنعة، كما أنه يعامل بطريقة سيئة وهناك تعمد لحرمانه من حقوقه الأساسية.

وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع المباحثات المرتقبة بين منسق السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، ووزير الخارجية التركي جاويش أوغلو في بروكسيل، التي من المقرر انعقادها اليوم الخميس.

وأشار بوريل في مؤتمر صحفي إلى أنه أجرى مباحثات حول أوضاع حقوق الإنسان في تركيا مع وزير الخارجية التركيا، وينتظر اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع.

اقرأ أيضا: أزمة جديدة بين اليونان وتركيا بسبب ”ترسيم الحدود”


اجتماعات أوروبية تركية

 

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي ينوي إجراء سلسلة اجتماعات أوروبية تركية حول أزمة العلاقات بين الجانبين يومي الخميس والجمعة، مع بحث كافة الأزمات التي حدثت مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط، وتبين ضلوع تركيا فيها، خاصة فيما يتعلق بمنطقة شرق المتوسط.