الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران : مستعدون للدخول في حوار بناء مع السعودية

إيران والسعودية
إيران والسعودية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة اليوم الأحد عن استعداد بلاده للدخول في حوار بناء مع المملكة العربية السعودية، لإنهاء أي خلافات وللتقارب في الرؤى ووجهات النظر بين البلدين.

وأشار زادة إلى أنه لا داع لتخوفات السعودية من سياسة إيران، منوها أن بلاده تريد حل جميع المشكلات من خلال التعاون الإقليمي مع الدول المجاورة لها.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، فإن طهران لا تريد الدخول في أي حرب سواء مع المملكة العربية السعودية أو أيا من دول الخليج، كونها تعي جيدا أن إراقة الدماء لن تساعد على الوصول لأي حلول لمختلف القضايا الإقليمية.

وأضاف زادة أن العديد من دول الخليج ومنها السعودية رفضت المبادرات التي عرضتها إيران للتحاور وإنهاء الخلافات، منوها أن حل الأزمة في اليمن بيد السعودية في المقام الأول.

يشار إلى أن التحالف الدولي تمكن أمس السبت من التصدي لهجوم جوي وجهته ميليشيا الحوثي ضد الرياض، مؤكدا أنه لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر مادية.

اقرأ أيضا : محاولات إسرائيل للهيمنة.. خبير: تضغط على مصر من خلال إثيوبيا وتتدخل في اليمن لاختراق باب المندب (تحليل)

يأتي ذلك بعد ان نشر الإعلام العبري صور أكد أن السلطات الإسرائيلية التقطتها عبر الأقمار الصناعية تكشف مساعدات إيران لميليشيا الحوثيين في اليمن، وأكدت الصحافة الإسرائيلية أن سلطات تل أبيب تريد أن تؤكد لإيران بهذه الصور أنها قادرة على خرق جهودها الاستخباراتية ومساعدتها لأذرعها في المنطقة.