الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:30 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكالة نوفا الإيطالية: مصر صدرت 7 شحنات غاز مسال منذ بداية 2021

شحنات غاز مسال
شحنات غاز مسال

قالت وكالة نوفا الإيطالية نقلا عن موقع "إس بي جلوبال"، إنه رغم تأثير أزمة كورونا، لا تزال صادرات مصر من الغاز الطبيعي "قوية" والحكومة المصرية صدرت منذ ذلك الحين نحو7 شحنات من الغاز المسال منذ بداية العام الجارى.

 

وتوقعت الوكالة أن تشهد صادرات مصر من الغاز المسال "قفزة"، خاصة مع اقتراب إعادة تشغيل مصنع دمياط للإسالة فى الربع الأول من العام الجارى، بعد توصل إينى والحكومة المصرية وشركائهم إلى اتفاقية لإعادة تشغيل المصنع الذى توقف فى 2012، إلي جانب مصنع إدكو للإسالة.

 

أقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021

 

وتتوقع الوكالة أن تقفز صادرات الغاز الطبيعي المسال "قفزة"، خاصة وأن "إيني" والحكومة المصرية وشركائهم قد توصلوا إلى اتفاق لإعادة استئناف الاتفاقية، وسيعاد تشغيل المصنع الذى توقف فى 2012، إلي جانب مصنع إدكو للإسالة.

ومنذ بداية شهر يناير الجاري، صدرت مصر نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعي المسال منذ بداية شهر يناير الجارى، وقامت مصر بتصدير نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعى المسال من مصنع إدكو للإسالة، الذى تديره شل، بمعدل شحنتان فى الأسبوع منذ بداية شهر يناير الجارى.

اقرأ أيضا: 11 مليون دولار صادرات الصناعات المصرية إلى تنزانيا

وصدرت مصر نحو 17 دفعة من الغاز الطبيعي المسال في الربع الأخير من 2020 بإجمالي 1.6 مليار متر مكعب من معادل الغاز الطبيعي، مقارنة بـ 6 دفعات في الربع الأول، وشحنة واحدة من نهاية الربع الأول وحتى نهاية أكتوبر متأثرة بتراجع أسعار الغاز المسال عالميا، وتصدرت الصين والهند وتركيا قائمة المستوردين للغاز المصرى.

موضوعات متعلقة