الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي: أهمية وضع تصور للاقتصاد العالمي وسط جائحة كورونا

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

دعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى تعزيز الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص لتسريع وتيرة تحقيق التنمية.

اقرأ أيضا: وزيرة التعاون الدولي تستعد للمشاركة في مؤتمر مبادرة ”مستقبل الاستثمار”

وشددت المشاط في الجلسة التي عقدت اليوم في المملكة العربية السعودية تحت شعار "النهضة الاقتصادية الجديدة"، على ضرورة مراعاة المعايير البيئية في الاستثمارات الجديدة لدعم التعافي الأخضر، وتحفيز الاقتصاد العالمي في عصر ما بعد جائحة كورونا، مؤكدة أن الإصلاحات يجب أن تكون عملية مستمرة تتأقلم دائمًا مع المتغيرات المختلفة لتحمي الدول من الصدمات، مشيرة لأهمية وضع تصور للاقتصاد العالمي وسط جائحة كوفيد 19.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، في المؤتمر الذي افتتحه محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار الدكتور ياسر الرميان، إلى أن جائحة كورونا دفعت العالم للعزلة في بداية العام الماضي، لكن سرعان ما تأقلمت دول العالم مع الجائحة وعززت التعاون متعدد الأطراف باستخدام الابتكار.

وكشفت المشاط، أن وزارة التعاون الدولي توجهت نحو مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الإنمائي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال منصات التعاون التنسيقي المشترك.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن مصر تمكنت من مكافحة صدمة جائحة كورونا وتخفيف آثارها الاقتصادية، عبر برنامج الإصلاح الاقتصادي وما نفذته الدولة من مشروعات تنموية في مختلف قطاعات الدولة خلال السنوات الماضية.