الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انضمام مصطفى محمد لجالطة سراي.. ماذا قدم المحترفون المصريون في تركيا؟

مصطفى محمد
مصطفى محمد

سافر مصطفى محمد، مهاجم الزمالك إلى تركيا أمس السبت، وذلك للانضمام لفريق جالطة سراي التركي.

وأعلن نادي الزمالك رحيل مصطفى محمد إلى جالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة مقابل مليون ونصف دولار، مع وجود بند يسمح بحق الشراء النهائي للنادي التركي مقابل 4 مليون دولار بنهاية الإعارة.

وسبق مصطفى محمد في الدوري التركي احتراف عدد كبير من النجوم المصريين، وهو ما يرصده "الطريق" في السطور التالية..

محمود تريزيجيه

انضم محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف قاسم باشا التركي عام 2019، قادمًا من صفوف أندرلاخت البلجيكي قبل أن يرحل إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي بعد تألقه ضمن صفوف الفريق التركي.

ولعب محمود تريزيجيه 34 مباراة بقميص قاسم باشا التركي، حيث نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف، وصناعة 10 أهداف آخرين، كما اختير ضمن تشكيل العام بالدوري التركي.

أحمد حسن

الصقر أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، وأحد أفضل اللاعبين في مركز الوسط الدفاعي سبق له وأن خاض تجربة احترافية لمدة ثلاثة مواسم في صفوف فريق بيشكتاش التركي وذلك في الفترة من 2003 حتى 2006.

ولعب أحمد حسن مع بيشكتاش التركي 79 مباراة بجميع البطولات؛ سجل خلالها 30 هدفًا، كما نجح الصقر في التتويج ببطولة كأس تركيا.

أحمد بلال

أحد أفضل المهاجمين الذين مروا على تاريخ النادي الأهلي، والمعروف باسم "أحمد أجوال" لكثرة تسجيله للأهداف، كان قد خاض تجربة احترافية قصيرة ضمن صفوف فريق قونيا سبور التركي.

وانتقل أحمد بلال إلى صفوف قونيا سبور عام 2005، قادمًا من صفوف الأهلي المصري ليلعب مع الفريق موسمين قبل أن يرحل عام 2007، حيث شارك مع الفريق في 30 مباراة، سجل خلالها ستة أهداف.

إبراهيم سعيد

مدافع الأهلي والزمالك الأسبق، وأحد أفضل المدافعين في تاريخ مصر، سبق له وأن خاض تجربة احترافية قصيرة لمدة موسمين في الدوري التركي، حيث لعب لفريق تشايكور ريزه سبور التركي عام 2006، ولعب مع الفريق 17 مباراة سجل خلالها هدف وحيد، ليرحل في الموسم التالي إلى فريق أنقره سبور ليلعب معه 15 مباراة، ويسجل خلالها هدف وحيد.

اقرأ أيضًا: ”عارف قيمة التيشيرت”.. أول تعليق لـ مروان حمدي مهاجم الزمالك الجديد

طارق مصطفى

أحد أبرز لاعبي الزمالك السابقين، ومنتخب مصر، والمتوج بأمم إفريقيا مع الجوهري عام 1998، سبق له وأن احترف ضمن صفوف فريق أنقره التركي عام 2000، حيث لعب معهم 15 مباراة فقط، لم يسجل خلالها أي أهداف.

مدحت عبدالهادي

مدافع الزمالك الأسبق ومنتخب مصر، ومدرب الزمالك الحالي، سبق له وأن خاض تجربة احترافية قصيرة ضمن صفوف فريق كوجالي سبور عام 2000، حيث شارك في 23 مباراة لم يسجل خلالها أي أهداف، ليرحل بعد ذلك إلى صفوف فريق الزمالك.

موضوعات متعلقة