الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”التدخين والشرب”.. لقطات مروعة لرجل تحولت بشرته إلى اللون الأصفر (صور)

رجل يتحول لون بشرته إلى اللون الأصفر بسبب التدخين
رجل يتحول لون بشرته إلى اللون الأصفر بسبب التدخين

ظهرت صور مروعة لرجل صيني مُدخن يبلغ من العمر 60 عامًا تم نقله إلى المستشفى بعد أن بدأ يشعر بتوعك فى المعدة وفوجئ أن بشرته أصبحت وكأنها مصبوغة باللون الأصفر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية: تُظهر الصور المروعة أن بشرة الرجل المُدخن ويُدعي "دو" تحولت إلى اللون الأصفر الفاتح، مما يجعلها تبدو وكأنها مطلية بهذا اللون.

وبدأت الواقعة عندما لاحظ الرجل أن لون جسده قد تحول إلى لون غير عادي، ما استدعي ذهابه إلى مستشفى فى مدينة هوايان بإقليم جيانجسو شرقي وسط الصين، حيث شخّص الأطباء إصابته باليرقان الناجم عن ورم فى البنكرياس، وكان الورم كبيرًا لدرجة أنه كان يسد القنوات الصفراوية.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسباب مرض ”الجذام” وطرق انتقاله وكيفية علاجه

وقال الأطباء، إنهم يعتقدون أن تدخينه الشديد قد ساهم فى الورم ووجدوا أيضًا ورمًا ثانيًا فى جزء آخر من جسده.

وأوضحوا: أن أسلوب حياة الرجل يقوم على التدخين وشرب الكحوليات بكثرة منذ أكثر من ثلاثة عقود، وبعد إزالة الأورام، حثه الأطباء على الإقلاع عن كليهما إذا كان يريد الحصول على فرصة للبقاء على قيد الحياة.

وأشار الأطباء إلى أن الورم الذي كان يسد القناة الصفراوية قد تم تشخيصه على أنه خبيث، ويحتاج الآن إلى الخضوع للعلاج الذي يتضمن أيضًا التوقف عن التدخين والشرب للحصول على أفضل فرصة للنجاة.

كما كشف الأطباء فى تشخيصهم للحالة، أن انسداد القناة الصفراوية كان أحد الأسباب الرئيسية للحالة الطبية المعروفة باسم اليرقان، والتى ينتج عنها تصبغ مصفر أو أخضر للجلد وحتى بياض العينين.

ولحسن حظ الرجل، عاد جلده إلى لونه الطبيعي منذ إجراء عملية إزالة الأورام، وخرج من المستشفى، وقال إنه مصمم على تحسين أسلوب حياته ومنع عودة الأورام مرة أخرى لجسده.