الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بالصدفة”.. تمارين رياضية توثق اللحظات الأولى لانقلاب ميانمار (فيديو)

امرأة تصور اللحظات الاولي لانقلاب ميانمار بالصدفة
امرأة تصور اللحظات الاولي لانقلاب ميانمار بالصدفة

أظهر مقطع فيديو تم التقاطه عن طريق الصدفة، وانتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي امرأة من ميانمار تمارس الرياضة، بينما فى نفس اللحظة تنتشر القوات المسلحة خلفها وتحاصر مبني البرلمان فى الدقائق الأولي "للإنقلاب العسكري" الذي شهدته البلاد مؤخرًا.

وبحسب صحيفة "thesun" البريطانية: لم تكن المدربة خينج حنين واي على دراية بما يحدث خلفها أثناء تصويرها الفيديو، حيث استمرت فى تمارينها الرياضية وحركاتها الرشيقة والقفز من جانب إلى اَخر على وقع الموسيقى الصاخبة.

وعلى ما يبدو من اللقطات التى ظهرت خلالها المرأة أنها كانت تصور حصة لتمارين "أيروبكس" بينما يبدأ الانقلاب العسكري خلفها.

وأفادت الأنباء أن المكان يقع بالقرب من مبنى برلمان ميانمار، وأثناء تمارين واي على موسيقى الرقص، شوهد عدد من سيارات الدفع الرباعي العسكرية وهي تتجه نحو الحاجز، وبعد ذلك ظهرت مجموعة من نحو عشر سيارات ومركبات عسكرية أخرى تنتشر فى المكان.

ونشرت المدربة المقطع على فيسبوك، وعليه تعليق أشارت خلاله إلى أنها لم تكن تعلم بما يحدث وأن اللقطات كانت قبل أن تسمع نبأ الانقلاب، وحصد الفيديو أكثر من 19 مليون مشاهدة واكتسبت المدربة الرياضية شهرة عالمية مؤكّدة أنّ الفيديو حقيقي وأنّها ليست المرّة الأولى الّتي تنشر فيديوهات لتمارينها الرّياضية من الموقع عينه.

اقرأ أيضًا: جيش ميانمار يحاصر نواب البرلمان ويضعهم في الإقامة الجبرية

يذكر أنه فى صباح يوم الاثنين الماضي، أطاح الجيش بالأعضاء المنتخبين ديمقراطيًا من الحزب الحاكم فى ميانمار، والرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، وكان من بين المعتقلين الرئيس وين مينت والرئيسة الفعلية للحكومة أونج سان سوكي.

وأعلن الجيش الآن حالة الطوارئ لمدة عام، وقال إن القائد العام للقوات المسلحة مين أونج هلينج سيدير شؤون البلاد.