الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعد هنداوي يدير ورشة صناعة الفيلم القصير في ”الأقصر السينمائي”

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

يستعد المخرج سعد هنداوي، لتقديم ورشة "صناعة الفيلم القصير" ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي من المقرر انطلاقها قريبا.

وأطلق المهرجان استمارة المشاركة عبر الموقع الرسمي الخاص به لكل شباب السينمائيين في القارة الأفريقية، معلنًا الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، وهي: أن يكون لهم عمل واحد على الأقل يبرز إمكانياتهم، وتستمر الورشة لمدة 10 أيام وتنتهي بإخراج كل متقدم لفيلم قصير يصور بالأقصر ويعرض في اليوم الختامي من المهرجان.

اقرأ أيضا: خاص | نقيب المهن التمثيلية يكشف لـ”الطريق” آخر تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان

وفي بيان صحفي قالت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، إن ورشة صناعة الفيلم القصير من أهم فعاليات المهرجان؛ لدورها في صناعة أجيال جديدة من مبدعي السينما في القارة الأفريقية، مؤكدة أنها بدأت منذ الدورة الأولى بقيادة كل من المخرج رضا الباهي من تونس والسيناريست هاني فوزي والمخرج سمير سيف ومدير التصوير كمال عبدالعزيز من مصر.

تولى قيادتها من الدورة الثانية وحتى السابعة المخرج الأثيوبي الكبير هايلي جريما وحقق نجاحا كبيراً وتخرج من ورشته العديد من صناع الأفلام الذين أصبحوا الآن مخرجين، وحصل أغلبهم على جوائز عالمية ، كما أدار الورشة في الدورة الثامنة المخرج الكبير خيري بشارة .