الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو الجنايني يكشف دور هاني أبو ريده في رحيله عن اتحاد الكرة

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

قال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم السابق، إنه تولى مسئولية رئاسة الجبلاية بطلب من الدولة والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضاف الجنايني، خلال تصريحات ببرنامج "أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير: "كُلفت من الدولة والاتحاد الدولي أن أتولى مسؤولية رئاسة الجبلاية في فترة صعبة، وأنا وزملائي قمنا بتأدية واجبنا بشكل مميز، وراضيين على كل شئ قدمناه".

وواصل: "لم يكن طموحي أن أجلس على كرسي اتحاد الكرة، ولكن كُلفت بمهمة من بلدي بملف من أهم الملفات فلم أتردد في القبول، ولذلك كنا نُلام أننا لم نُجامل ولم نخضع لضغوطات، وكنت لا أعمل غير الصحيح، انا كنت أتولى ملف ليس لدي طموح فيه، وكان هدفنا أن يُقال أننا أدينا ما علينا".

اقرأ أيضًا: رئيس اتحاد الكرة: ”انا أهلاوي وهذه كواليس تخفيض عقوبة محمد الشناوي”

وتابع: "كنت أعلم منذ أول يوم أنه عندما تنتهي فترتي سأرحل، ووقعت أنني لن أترشح في الانتخابات المقبلة للجبلاية".

وعن دور هاني أبو ريدة في تعيينه رئيسًا لاتحاد الكرة: "لا نغفل دور هاني أبو ريدة ودوره في الاتحاد الدولي، ولكن بحق الله من تواصل معي كان الدولة، وبعدها أبو ريدة تواصل معي بعد تعييني".

وأضاف: "عند رحيلي من الاتحاد بُلغت بخطاب من "فيفا" وأبلغت أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأخير فوجئ بقرار الإقالة لأنه لم يكن في الحسبان".

ووجه أحمد شوبير، سؤالًا لعمرو الجانيني: يقال أنك لم تنفذ تعليمات أبو ريدة ولذلك أطاح بك؟، وأجاب الجنايني قائلًا: "كنت أتواصل مع هاني أبو ريدة كثيرا وأستمع لوجهة نظره، ولكن أتخذ ما يناسب أسلوب إدارتي، وانا إسمي وتاريخي ومركزي لا يسمح لي بأن يُملي عليَ أحد قرارات".