الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:01 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجم برشلونة السابق يتحدث عن ذكريات المشاركة في كأس العالم

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تحدث تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لنادي السد القطري، عن مشاركاته السابقة في كأس العالم للأندية كونه أحد أبرز اللاعبين الذين شاركوا في المونديال الفترة الماضية.

وتنطلق اليوم منافسات كأس العالم للأندية 2020، والتي تستضيفها قطر في الفترة بين 4 حتى 11 فبراير الجاري، بمواجهتي تيجريس أونال ضد أولسان هونداي، والمواجهة الثانية بين الأهلي والدحيل القطري.

وقال "تشافي" في تصريحات للموقع الرسمي لـ"فيفا": "تشرفت باللعب ضمن صفوف نادي برشلونة خلال مشاركته في ثلاث نسخ من كأس العالم للأندية، ونجحنا في الفوز بلقب البطولة مرتين في 2009 و2011".

وتابع: "ما زالت أذكر نهائي بطولة 2009 الذي استطاع فيه ميسي إحراز هدف الفوز للفريق بضربة قوية سجلها في مرمى نادي إستوديانتيس الأرجنتيني الوقت الإضافي للمباراة بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل".

وواصل تشافي: "أما في نسخة 2011 فقد استطعنا تسجيل أربعة أهداف نظيفة في شباك سانتوس البرازيلي، وما زلت أحتفظ بالعديد من الذكريات الرائعة من تلك المباراة، ليس بسبب النتيجة الثقيلة أو الهدف الشخصي الذي سجلته، لكن لأننا لعبنا بروح الفريق وقدّمنا أداء قوياً، رغم مواجهتنا لاعبين مميزين أمثال غانسو ونيمار، إلا أن فريقنا ضم لاعبين رائعين استطاعوا انتزاع اللقب عن جدارة واستحقاق بقيادة بيب جوارديولا".

وشدد نجم برشلونة: "لقد كان من الرائع المشاركة في المباراة النهائية، ما زالت هذه الذكريات عالقة في مخيلتي وتغمرني مشاعر السعادة كلما تحدثت عنها".

وتطرق للحديث عن تجربته في المونديال، قائلا: "حظيت بشرف تدريب فريق نادي السد الذي نافس بقوة في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر 2019، وقدمنا أداءا كرويا مميزا واستطاعنا تمثيل الكرة القطرية بشكل مشرف".

اقرأ أيضًا: وائل جمعة يحذر الأهلي من تكرار سيناريو 2005 في كأس العالم للأندية

وواصل: "أستطيع القول بأن تلك البطولة أسهمت في إكساب لاعبي نادي السد تجربة قيمة أضافت إلى رصيد خبراتهم للمنافسة في بطولات دولية، بعد أن تمكن السد من الفوز في المباراة الأولى التي جمعتنا مع فريق هينجين سبورت، وقدم أداءاً جيداً أمام نادي مونتيري".