الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:01 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النصب على عينك يا تاجر».. ريان المطرية جمع 120 مليونًا من ضحاياه على الفيسبوك وخلع

نصاب المطرية
نصاب المطرية

لم يكد يمر بضعة أيام على سقوط أكبر مستريح في منيا الصعيد، الذى جمع نحو مليار جنيه من المواطنين أو مايزيد على ذلك، بهدف تشغيل أموالهم في شركة وإعطائهم منها أرباحًا وفيرة، ليتجدد الأمر هكذا ونسمع عن قصة جديدة ونصاب جديد ظهر خلال أيام قليلة فى منطقة فيصل بالجيزة.

ـ"عزت سعيد"..هو مدير وشريك شركة أكس فرست للتوكيلات التجارية، يسكن في منطقة المطرية بالقاهرة، منذ سنة ماضية أعلن على موقع التواصل الاجتماعى" فيسبوك"، عن إنشاء شركة رقمية وهمية باسم الاكس كوين" X-Coin "، وهى غرضه الأول النصاب هو الاستيلاء على أموال المواطنين بحجة إعطائه أرباحا كثيرة.

ـ يستيقظ عزت سعيد، يوميا على رسائل هاتفية من أحد الأشخاص للإقبال على الدخول بسهم في الشركة، "حضرتك يافندم كنت ناشر من فترة على الفيسبوك إنه في شركة جديدة اسمها: "أكس كوين" وكنت طالب فيها حد معاه فلوس وتشغيلها في الشركة، كنا عايزين التفاصيل الدخول وكام الأرباح في الشهر أو السنة".

ـ بأسلوب المحايلة والخداع جمع النصاب حوالى 120 مليون جنيه من بعض الشباب بحجة استثمارها فى مجال العملات الرقمية المشفره مثل البيتكوين "Bit-Coin"، و"الاثيريوم"، أملا في الثراء السريع والمكاسب والعمولات الكبيرة، تصل أرباحها إلى 80%.

ـ أنشأ "عزت" مزرعة لأجهزة التعدين الرقمي المحظوراستخدامها وبيعها في مصر بغرض إنشاء عملة رقمية لا تخضع لسيطرة البنك المركزي ولا المراقبة من الجهات المعنية المختصة بهذا الشأن، فـــمن الممكن استخدام هذه النقود الرقمية في تمويل عمليات مشبوهة تدعم الإرهاب أو وشبهة غسيل الأموال وغيرها من الأمور التي تضر بالدولة.

وقال "خالد الحوت" من منطقة فيصل بالجيزة، وأحد ضحايا مستريح المطرية، إنه تعرف على النصاب عبر مواقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك": "كان في منشورعلى الفيس بوك وانا كنت عايز اشغل فلوسي، رحت بعتهله رسالة على ماسنجر".

وأضاف: اتعرفت على نشاط الشركة وبدأ النصاب جمع المبالغ المالية من المواطنين، "كان بيبعتلنا رقم حسابه إلى في البنك ونحوله علي الفلوس، وأنا حولت له 120 ألف جنيه كانوا معايا"، وتابع: فى شهر مارس 2020 وانتشار فيروس كورونا، اختفى تماماً ومحدش عرف عنه حاجة، فقدمنا بلاغات للنائب العام.