الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:18 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يعلن موعد تفعيل الكود المصري لإدراج كابلات الألياف الضوئية

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة 5 فبراير 2021، عن تفعيل الكود المصري لإدراج كابلات الألياف الضوئية للاتصالات ضمن اشتراطات البناء اعتبارا من أول أبريل 2021، وجاء ذلك خلال منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن الوزارة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ستنفذ من خلال الشركة المصرية للاتصالات بتنفيذ خطة لتطوير البنية التحتية للاتصالات لمواكبة المتطلبات الفنية لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين بكفاءة، من خلال استبدال الشبكات النحاسية بشبكات ألياف ضوئية متطورة ومد هذه الشبكات داخل المبانى والمنشآت.

اقرأ أيضا: لترويج السياحة.. وزارة الآثار تدعو المدونين لزيارة المدن السياحية بمصر

وأشار إلى أن هذا الموضوع يحتاج إلى شروط بنائية وشروط فنية للتأكد من جاهزيتها لقبول هذه الشبكات، ولضمان أدائها بالكفاءة والسرعة اللازمة من خلال تطبيق الكود المصرى لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات فى المبانى والمنشآت وهو ما يتزامن مع بدء المرحلة الثالثة من مشروع رفع كفاءة الإنترنت علي مستوى الجمهورية".

جدير بالذكر، أن قد وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بروتوكول تعاون لتفعيل عمل الكود المصرى لأسس التصميم واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية للاتصالات فى المبانى والمنشآت وذلك اعتبارًا من أول أبريل المقبل.

اقرأ أيضا: بعد تراجعها.. استقرار أسعار الدولار مساء اليوم الجمعة 5 فبراير 2021

موضوعات متعلقة