الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هشام توفيق”: لدينا اهتمام بالغ بقطاع التمويل لأنه يساهم بشكل مؤثر في الاقتصاد الوطني

المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مصر لديها اهتمام بالغ بقطاع التمويل لأنه يساهم بشكل مؤثر في الاقتصاد الوطني، باعتباره القطاع المالي يحتل المرتبة الثالثة في عملية تطوير وتنظيم القطاع الخاص لممارسة سلطته والمشاركة الفعالة في الاقتصاد القومي، ونحن حريصون على أن نستمع للخبراء المصريين بالخارج للاستفادة من تجاربهم في هذا المجال الهام.

وجاء ذلك خلال فعاليات الندوة الحوارية الرابعة لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" وذلك بحضور وزراء التجارة، والصناعة وقطاع الأعمال، والمالية وبمشاركة الدكتور محمود محيى الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

من جهتها، قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنها سعيدة للغاية بالمشاركة في الندوة الافتراضية الرابعة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، مشيرة إلى أنها اليوم متواجدة للاستماع لاقتراحات وخبرات خبرائنا بالخارج والاستفادة منها ومناقشتها سويا.

كما أشاد وزير التجارة بمشاركة العلماء المصريين والأجانب في الداخل والخارج، ودعم صياغة إستراتيجية وطنية قوية لبناء نظام اقتصادي قوي، بجانب وضع الاستراتيجيات الخاصة بإحلال الواردات وبرامج الذكاء الاصطناعي، مثمنة نجاحات المصريين حول العالم في شتى المجالات وتفوقهم في مجالات الاستثمار والاقتصاد.