الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:15 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

جسد دور طبيب يعاني من الشلل وأصيب به.. ما لا تعرفه عن يوسف فوزي

يوسف فوزي
يوسف فوزي

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان الكبير يوسف فوزي الـ76، ويعد واحدًا من الفنانين الذين قدموا العديد من الأفلام والمسلسلات وحفر اسمه في ذاكرة الجمهور بالعديد من الأدوار المميزة

ولد يوسف فوزي من أب مصري وأم بريطانية كانت تعمل كـ "موديل" حيث تمتعت بجمال فائق، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936، وورث عنها يوسف فوزي الملامح الأوربية.

قدم عشرات الأفلام في السينما منها: "سوء تفاهم"، "المغتصبون"، "الشبح"، "النمر الأسود"، "الشطار"، "الرجل الشرس"، "شمال يا دنيا"، "الجاسوسة حكمت فهمي"، "ظرف طارق"، وعلى الشاشة الصغيرة: "أحلام فستق"، "أعمال رجال"، "ابن النظام"، "طيارة ورق"، "العيادة".



وفي لقاء سابق له في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" مع منى عبد الغني ومفيدة شيحة، كشف أنه كان يعمل في البداية موديل لمدة خمس سنوات في لندن وكان له مستقبل باهر، بينما عاد لمصر بناء على طلب والده ليقف بجانبه حين يفتتح سلسلة مطاعم.

واعتزل يوسف فوزي الفن بعد إصابته بالشلل الرعاش عام 2015، وكانت آخر أعماله مسلسل "أرض النعام"، مع زينة وأحمد زاهر ورانيا يوسف ومحمد محمود عبد العزيز وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج غادة سليم وتأليف ناصر عبد الرحمن، وفي نفس العام في مسلسل "ولي العهد" بطولة حمادة هلال ولوسي وعلا غانم وإخراج محمد النقلي.

والمدهش أن يوسف فوزي جسد شخصية طبيب مصاب بالشلل الرعاش واعتزل الطب بسبب مرضه في الدور الذي جسده بمسلسل "أوبرا عايدة" عام 2000 من تأليف أسامة غازي وإخراج أحمد صقر وبطولة يحيى الفخراني.

اقرأ أيضًا: صفاء سلطان عن حجاب ابنتها: ”عملوا لبنتي غسيل مخ وفهموها إني كافرة”