الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:42 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعدى الألف جنيه.. شعبة لعب الأطفال: 80% انخفاضا في مبيعات هدايا عيد الحب

هدايا عيد الحب
هدايا عيد الحب

يعد 14 فبراير من كل عام، يوما للاحتفال العالمي بعيد الحب، ويحمل هذا اليوم عادة هامة منذ عشرات السنوات، وهي شراء الهدايا، وللفلانتاين العام الحالي وضع مختلف فقد امتزج بوجود فيروس كورونا، والذي هبط بمبيعات الهدايا في الأسواق.

اقرأ أيضا: يدعم الشحن السريع.. سعر ومواصفات أوبو Oppo A53 في مصر

 

وقال المهندس بركات صفا، رئيس شعبة لعب الأطفال والخردوات والأدوات المكتبية، لـ"الطريق" إن مبيعات هدايا الفلانتاين في انخفاض كبير منذ 2011، مقارنة بالأعوام السابقة بسبب انخفاض دخول المواطنين سابقا والتغيرات التي طرأت على البلاد.

 

وأضاف رئيس شعبة لعب الأطفال والخردوات والأدوات المكتبية، أن مبيعات الفلانتاين خلال العام الحالي انخفضت بنسبة كبيرة بنحو 80% إلى الآن، مؤكدا أنه لم تتم المبيعات إلا في خلال الـ48 ساعة الماضية، وهي بنسبة 20% فقط.

وأكد صفا، أن سوق الفلنتاين يشهد ركودا العام الحالي لعدة أسباب، أولها فيروس كورونا المستجد، وزاد من أمر هبوط المبيعات إجازات نصف العام للمدارس والجامعات.

 

وعن الأسعار، أكد بركات صفا، أن أسعار الهدايا هي نفسها أسعار العام الماضي دون أي تغيرات، موضحا أن بعض الهدايا يمكن أن تتجاوز الألف جنيها، فهدايا عيد الحب لم تعد مقتصرة على الدباديب الحمراء والورود، فقد أصبحت الخيارات متعددة أمام المشتري فهناك الفضة، والاكسسورات والفرو وغيرها، كما أن سعر تغليفها وبوكس الهدايا مكلف جدا.