الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس: الإعلان عن كشف أثري جديد للملك أحمس طارد الهكسوس.. الأربعاء

 الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار السابق وعالم الآثار الشهير، إن عيد الحب كان متواجدا عن المصريين القدماء، وكان شيًئا مقدسًا جدا حتى أنه كان إلها للحب يدعى حتحور، كما أن هناك قصصا جميلة للحب بين عامة الشعب ووبين المراء والملوك في مصر القديمة.

وتابع حواس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن المصريين القدماء كانوا يقدسون الحب وكانوا يسمون الحبيبة باسم "أختي"، لأنها كانت أسمى علاقة، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك عيدا للحب في عصر الفراعنة.

 

وأوضح زاهي حواس وزير الآثار السابق وعالم الآثار الشهير، أنه سيتم الإعلان عن كشفي أثري قريبا في الأقصر، اكتشفته بعثة أجنبية كانت قادمة إلى مصر، موضحا أن هناك مدارس منشئة بين المصريين والأجانب.

 

وذكر وزير الآثار السابق وعالم الآثار الشهير، أن الكشف الأثري الجديد، لملك مصر في العهد القديم الذي طرد الهكسوس ووحد الأقطار المصرية، الملك أحمس، مهنئا النادي الأهلي بمناسبة تحقيقه المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢١ التي أقيمت في قطر، مضيفا بمزاح :" الفراعنة كلهم كانوا أهلاوية وفي ناس كتير بتزعل".

 

اقرأ أيضا:

مدبولي: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاحتياطي اليومي من الأكسجين

المركزي: الاحتياطي الأجنبى يتخطى 40 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020

هل ارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي دون إضافة تمويل صندوق النقد

موضوعات متعلقة