الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤلف فيلم ”السرب”: كتبت السيناريو 12 مرة.. والإرهابي عنده خلل نفسي (فيديو)

تحدث المؤلف عمر عبد الحليم عن كواليس وصعوبات كتابته قصة فيلم "السرب"، والذي أعاد كتابته 12 مرة بداية من نوفمبر عام 2019، مشيرًا إلى أن سيناريو الفيلم من أصعب التجارب التي مر بها كمؤلف منذ بداية حياته المهنية.

وقال عمر عبد الحليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc": منذ أن بدأت في كتابة الفيلم كان لدي دراسة وبحث ومعينات وأسئلة كثيرة جدا تتطلب تواصل مع الأشخاص الحقيقين لكل أبطال العمل ومنهم على درجة عالية من الحساسية".

وأوضح عمر:"أنا فنان مصري وممثل حتى وإن كنت مهتمًا بالشأن السياسي المصري أو الخارجي، فمعلوماتي عنه تكاد تكون بسيطة بشكل كبير، لذا تقابلت مع كل الجهات المعنية، وكل الجهات الأمنية، والحقيقة قابلونا بكل الجهد والدعم والرعاية وساعدونا في الذهاب لأماكن على أرض الواقع ومقابلة الأبطال الحقيقيين".

وأضاف: "بمساعدة الجهات الأمنية فتحنا ملفات حساسة، وشاهدنا مقاطع فيديو وبطولات حقيقية، وحابب أقول أنا كمصري شعرت بالاطمئنان، لأنني أدركت من زاوية أخرى أن هناك مؤسسات مثل مؤسسة القوات المسلحة تعمل ليلًا ونهارًا حتى نكون بخير، ونشتغل ونعيش حياة هادئة كلها أمن وأمان ونعمل ونعيش حياة بسيطة هادئة".

واستكمل مؤلف فيلم "السرب" حديثه قائلًا: "عندما عرض علي تشريح لفصائل الإرهاب ودراستهم، وعندما رأيت حجم التطرف والإرهاب عند هؤلاء التكفيريين بأنماط وأشكال مختلفة، أصبحت مذهولًا".

وواصل: "وأصبح لدي تساؤلًا وهو ما أتاح لي بعض الإجابات واكتشفت إن الإرهابي شخص عنده خلل نفسي ينتج عنده استعداده لتقبل أشياء غير منطقية، ولمحو شخصيته لولي أمره أو محركه، وأصبحنا مدركين الإرهاب هو فزاعة هذا العصر".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب .. أحمد السقا يجسد بطولات القصاص لشهداء مصر في ليبيا

وفيلم السرب يضم مجموعة مميزة من الفنانين منهم: أحمد السقا، آسر ياسين، كريم فهمي، هند صبري، قصي خولي، أحمد حاتم، وآخرين، إضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، كما يضم بعض النجوم العالميون، وهو من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة "سينرجي" تامر مرسي.

موضوعات متعلقة