الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:31 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

” الفتوى والتشريع”.. تحسم قرار انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين 24 فبراير

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قررت الجمعية العمومة لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، نظر الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام حول تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، لجلسة 24 فبراير المقبل.

في وقت سابق أرسل ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، خطابًا إلى رئيس مجلس الدولة لطلب الرأي القانوني، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المفترض إجراؤها يوم ٥ مارس المقبل، من عدمه.

ومن جانبه قدم كرم جبر رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام طلب استطلاع الرأي القانوني بذات المضمون، حول هل يجوز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين أم لا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس "كورونا".

اقرا أيضا: انهيار عقار في روض الفرج.. كارثة خورشيد في ليلة الفلانتين

ويتضمن الطلبان الاستطلاع القانوني حول إمكانية تأجيل الانتخابات من عدمه، استنادًا إلى الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرًا لضيق مقر نقابة الصحفيين في حين أن عدد الصحفيين نحو ٧ آلاف عضو، ولا يسع المكان هذه الأعداد.

ويذكر أن نقيب الصحفيين أرسل الطلبين إلى رئيس مجلس الدولة من نقيب الصحفيين بتاريخ ١٦ يناير الماضي، والثاني بتاريخ ١٧ يناير الماضي، وتمت إحالة الطلبين من رئيس مجلس الدولة وضمهما لاحتوائهما نفس المضمون، إلى الجمعية العمومة لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.