الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… كشف مكان جثة صدام حسين بعد 15 عاما من موته

صدام حسين
صدام حسين

تكشف رغد صدام حسين، نجلة الرئيس العراقى الراحل صدام حسين، جوانب خفية عن الأيام الأخيرة فى حياته قبل إعدامه، وكذلك مصير جثته المجهول وهل قامت العائلة بنقلها.

وتتحدث رغد ف في الحلقة التي ستبث مساء اليوم الخميس، على قناة "العربية" السعودية، عن فحوى الرسائل التي كانت تتلقاها من الرئيس العراقى الراحل أثناء المحاكمة، وماذا كان يطلب منها من طلبات، فضلاً عن دورها في تشكيل فريق من المحامين للدفاع عنه خلال جلسات محاكمته.

وبحسب موقع "العربية نت" السعودي، لا تخلو الحلقة من جانب إنساني، يتمثل في رد فعلها على إعدام والدها وكيف كان شعورها، كما ستتحدث عن مصير جثمانه وتكشف حقيقة نقله إلى مكان آخر.

أيضا لن يخلو اللقاء من الحديث عن ممتلكات العائلة والأسلحة الذهبية التي كانت تمتلكها ومصير ثروة أسرة صدام.

وكانت ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، كشفت على مدى الحلقات السابقة على قناة العربية العديد من التفاصيل حول تلك الحقبة من حكم العراق، وقرارات والده في حينه، و تطرقت إلى الجانب العائلي فى حياتها، خلال وجوده داخل بيت رجل حكم العراق بقبضة حديدية على مدى عقود.

وتم إعدام صدام حسين فجر يوم عيد الأضحى (العاشر من ذو الحجة) عام 1427ه، الموافق 30 ديسمبر 2006. وقد جرى ذلك بتسليمه للحكومة العراقية من قبل حرسه الأمريكي تلافياً لجدل قانوني في واشنطن التي أعتبرته أسير حرب.