الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”دكتور على ما تفرج”.. حكاية مسجل خطر خدع مرضاه بـ”مجموعة عيادات تجميل” في الحي الراقي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن مقطع فيديو لأحد الأشخاص "فني تمريض"، مقيم بمحافظة الغربية، قرر خلاله قيام أحد الأشخاص ، وزوجته، بانتحال صفة أطباء وافتتاح مجموعة عيادات بمنطقتي (أكتوبر وفيصل بمحافظة الجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين، وقرر أنه كان يعمل طرفهم كأحد أعضاء طاقم التمريض، مشيرا إلى أن الشخص المشار إليه ينتحل صفة طبيب بأحد المستشفيات، وأن مهنته الحقيقية "حلاق" صاحب صالون تجميل، كما أن زوجته تنتحل صفة طبيبة تجميل.

 

اقرأ أيضا: كيف تستخرج بطاقة الرقم القومي.. وما هي الحالات مستثناة من الغرامات؟

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد الشخصين المعنيين بمقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنهما شخص حاصل على ثانوية عامة "له معلومات جنائية وزوجته، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر وتبين أنهما يتخذان عدة عيادات ومراكز طبية بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مقراً لممارسة نشاطهما غير المشروع.

 

عقب تقنين الإجراءات القانونية، أمكن ضبطهما وبحوزتهما عدد من الأجهزة الطبية وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وقرر الأول أنه التحق بكلية العلوم بإحدى الجامعات ولم يستكمل دراسته، وقيامه بإفتتاح صالون تجميل بمحافظة الإسكندرية، وقام بغلقه عقب صدور العديد من الأحكام القضائية ضده وقيامه بالتنقل بين العيادات الطبية وعمله كفني معمل وتمريض مما أكسبه معلومات طبية فإختمرت في ذهنه فكرة إفتتاح عدة عيادات ومراكز طبية، حيث أوهم مخالطيه بكونه طبيب وممارس عام وإنتحل صفة طبيب بإحدى المستشفيات وعين أطقم طبية وتمريض.

 

وأقر خلال التحقيقات التي أجريت معه بتحصله على مبالغ مالية من بعض المواطنين كمقدم لإجراء عمليات جراحية لهم في مجال (التجميل، الأسنان، السمنة) وقيامه بالتنقل بين تلك العيادات والمراكز الطبية وإغلاقها عند شعوره بإفتضاح أمره للتشكك في عدم إتمام العمليات الجراحية أو دفع مرتبات العاملين ، وبسؤال الثانية أيدت ما جاء بأقواله وأضافت بأنها كانت تنتحل صفة طبيبة سمنة ونحافة وتجميل.

 

كما تبين وجود عدد من المواطنين المرضى "ضحاياهم" وإتهموهما بالنصب والإحتيال وإنتحال صفة أطباء ، والإستيلاء منهم على مبالغ مالية كمقدم لإجراء عمليات جراحية ، و3 أطباء وإتهموهما بالنصب والإحتيال وعدم الحصول على رواتبهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.