الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سيرة امرأة حرة”.. تفاصيل عرض أسرار حياة لبنى عبد العزيز في كتاب جديد

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

أصدر دار "سما للنشر والتوزيع" كتاب بعنوان "لبنى.. سيرة امرأة حرة" والذي تسرد خلاله لبنى عبد العزيز مشوار حياتها وأسرارها وذكرياتها بالوسط الفني بقلم الكاتبة هبة محمد علي.

وكشفت المؤلفة هبة محمد علي عن تفاصيل الكتاب وما يحتويه، مشيرة إلى أنه لا يرتكز على أفلام وأعمال النجمة الكبيرة على الرغم من تصنيفه ضمن كتب السيرة الذاتية، فهو يتتبع حياتها منذ ميلادها وحتى يومنا هذا مرورًا بالنشأة والأسرة وعملها أيضًا في الإذاعة والصحافة بجانب دخولها التمثيل.

ويستعرض الكتاب أيضًا في صفحاته سنين الغربة التي عاشتها الفنانة الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية برفقة زوجها الثاني إسماعيل برادة التي أنجبت منه ابنتيها بالإضافة إلى قرار عودتها للاستقرار في بلدها مصر وعودتها القصيرة للوسط الفني.

وتحكي الفنانة لبنى عبد العزيز، أهم نجمات خمسينيات وستينيات القرن العشرين، خلال الكتاب فترة مواكبتها ثورة 30 يونيو بالإضافة إلى المواقف التي جمعتها بنجوم الفن والأدب والسياسية في مصر التي تكشفها لأول مرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل وموعد عودة عمرو أديب إلى برنامجه ”الحكاية”

ويمتلئ الكتاب أيضًا بمجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية النادرة الخاصة بأرشيف الفنانة الكبيرة وتأتي أيضًا مقدمة الكتاب بمثابة رسائل وشهادات من القلب من محبيها داخل الوسط الفني وخارجه من الأصدقاء المرافقين لها على مدى عقود ومن ضمنهم الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، وأحمد عبد القدوس نجل الكاتب إحسان عبد القدوس، والفنان القدير سمير صبري.