الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:55 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذ 15 برجا و8 آلاف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العلمين الجديدة (فيديو)

العلمين
العلمين

أظهر فيديو نشرته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، انتهاء اعمال تنفيذ الهيكل الخرسانى في مدينة العلمين الجديدة، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية النهائية في البناء، لـ15 برجاً بارتفاعات تصل إلى 42 دورا بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، وتنفيذ نحو 8 آلاف وحدة إسكان اجتماعي مختلفة.

 

اقرأ أيضا: خلال 10 سنوات.. تعداد مصر يعادل 15 دولة أوروبية (فيديو)

 

وأوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في الفيديو الذي نشرته اليوم السبت، اكتمال أعمال تشطيبات الجزء الشاطئي، بمشروع الممشي السياحي، والذى يبلغ طوله 7 كم، والمرحلة الأولى منه 750 متراً.

 

كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانات، بالمنطقة الترفيهية، في مدينة العلمين الجديدة الساحلية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة.

 

وتضم تلك المنطقة بحسب الفتقرير المنشور، جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال، وبلغت نسبة أعمال التشطيبات والإلكتروميكانيكا وتنسيق الموقع بها، 80 %.

 

وأضافت وزارة الإسكان: أنه جارٍ تنفيذ المدينة التراثية، والمُقامة على مساحة 260 فدانا.

 

وبلغت نسبة الإنجاز الكلي للمدينة التراثية، 65 %، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بالمدينة حوالى 70 منشأة.

 

وتشمل المنطقة التراثية: (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات).

 

وأشارت، وزارة الإسكان في التقرير الصادر اليوم السبت، إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمنطقة الداون تاون، تجاوزت 70 %، والتى تضم 40 عمارة بها 1320 وحدة.

 

وهذه المباني التي لفت إليها التقرير الحديث، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات تتراوح بين 90 مترا مسطحا بخلاف الحديقة، و300 متر مسطح لوحدات (Tawin House) بالروف.

 

ووفق وزارة الإسكان، جارٍ تنفيذ 80 عمارة (1920 وحدة) بنسبة إنجاز 80% بمشروع الإسكـان المتميز.

 

بجانب تنفيذ 4096 وحدة (128 عمارة) بمشروع "سكن مصر" وبلغت نسبة الإنجاز 70 %.