الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:06 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الضربة الأمريكية على سوريا.. أول لقاء رسمي بين إيران والعراق

وزير الخارجية الايراني يستقبل نظيره العراقي
وزير الخارجية الايراني يستقبل نظيره العراقي

استقبل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم السبت في طهران، نظيره العراقي، فؤاد حسين، الذي وصل إيران فى وقت سابق اليوم السبت.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت وزارة الخارجية العراقية، فى بيان لها، إن وزير الخارجية فؤاد حسين، التقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الإقليمي والدولي وانعكاساته على المصالح المشتركة.

 

الجدير بالذكر أن "هذه هى الزيارة الثانية لوزير الخارجية العراقي إلى طهران خلال شهر فبراير الجاري، بعد لقائه السابق فى 3 فبراير الماضي بالرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني وعدد من المسؤولين الآخرين.

 

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان البنتاجون، عن أن سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات مسلحة تدعمها إيران شرق سوريا، ردًا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أمريكيين فى العراق، فيما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، إيران بعد الهجوم الجوي الأخير على شرق سوريا قائلا "لن تفلتوا من العقاب، احذروا".

اقرأ أيضًا: حالة رعب.. كتاب جديد يرصد أسوأ كابوس عاشته هيلاري كلينتون

 

كما أصدرت وزارة الدفاع العراقية، أمس الجمعة، بيانًا عبرت فيه عن استغرابها من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، حول تبادل المعلومات الاستخبارية قبل الضربة الموجهة على سوريا.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السورية، إدانة دمشق بأشد العبارات للعدوان الأمريكي الذي وصفته بـ"الجبان والموصوف" على مناطق فى دير الزور قرب الحدود السورية العراقية والذي يتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.