الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”برة المسجد”.. كيف تصلي التراويح بأمان في رمضان بعد عودتها؟

صلاة التراويح
صلاة التراويح

تأكيدًا لما نشره "الطريق" تحت عنوان "في ظل كورونا.. تعرف على مصير صلاة التراويح بالمساجد خلال رمضان المقبل"، أعلنت وزارة الأوقاف عودة صلاة التراويح للمساجد الكبرى خلال شهر رمضان المقبل بمحاذير وإجراءات وقائية، مع التأكيد على أدائها في المساجد الرئيسية دون الزوايا، بالإضافة إلى استمرار إغلاق أماكن الوضوء.

ومن أجل صلاة التراويح بأمان في شهر رمضان في ظل فيروس كورونا، تؤكد الدكتورة أماني محمود استشاري الطب الوقائي، أنه لابد من تباع الإجراءات الوقائية اللازمة، لافتة إلى أن عودة صلاة التراويح دفعة روحانية للمسلمين في شهر العبادات، ويجب أن يتم استغلالها بطريقة سليمة لا تؤدي لزيادة في أعداد الإصابات بل تكون نموذجًا للعودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي مرة أخرى.

اقرأ أيضا: للعام الثاني.. مصر بلا اعتكاف أو موائد رحمن بسبب فيروس كورونا

وتابعت في حديثها لـ"الطريق"، أنه لابد من الحرص على اتخاذ كافة أساليب الوقاية المتمثلة في عدم التواجد داخل دورات المياة للوضوء أو خلافه، مع الالتزام الكامل بالكمامة خلال التواجد في الصلاة، وأيضًا أن يأتي كل مصل بسجادة الصلاة الخاصة به، من أجل محاصرة فرص عدوى الفيروس.

وواصلت استشاري الطب الوقائي أنه يفضل الصلاة خارج المسجد في مساحات واسعة لعدم التواجد بعدد كبير في الأماكن المغلقة، مع مراعاة المسافات الآمنة بين المصليين، بما يعادل متر ونصف المتر بين كلًا منهم، وعدم السماح بالتزاحم أو دخول عدد زائد، مشددة على ضرورة منع إقامة موائد الرحمن وولائم والإفطار الجماعي في المساجد، وأن تقتصر المساجد على الصلاة فقط، مع التعقيم الدائم عقب أداء كل فرض.

موضوعات متعلقة