الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من «الأوقاف» بشأن قرار منع صلاة التهجد في الجوامع.. فيديو

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الدعوة بالأوقاف، تفاصيل قرار منع صلاة التهجد في الجوامع، ومن صاحب القرار في هذه الأمور، موضحًا أن قرار منع صلاة التهجد في مصر لم يكن من اختصاص وزير الأوقاف الدكتور "مختار جمعة"، لكنه كان قرارا مشتركا عبر لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح ووزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: «متحدث الزراعة»: الوزارة أجرت مشروعات عديدة لتعزيز مخزون القمح.. فيديو

وأوضح رئيس إدارة الدعوة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن لجنة إدارة الأزمة هي ممثلة بكثير من مؤسسات الدولة، فضًلا عن أنن في مرحلة الإقبال على الجمهورية الجديدة، وبالتالي لا يوجد قرار فردي لمؤسسة بمفردها، وكيف تنفرد وزارة الأوقاف بقرار معنية به وزارة الصحة ومؤسسات أخرى في الدولة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد تحذر»: موجة ارتفاع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأشار الدكتور " أبو عمر" أن القرار كان بنظام التشاور في بداية الشهر، وتم السماح بإقامة صلاة التراويح وإعطاء دروس في المساجد، لافتًا إلى أن افتتاح مصلى السيدات، لكن حينما تمّ العرض على لجنة إدارة الأزمة بخصوص صلاة التهجد، كان رد اللجنة هو التحفظ على التهجد والاعتكاف".

وأردف "أيمن" تم السماح بصلاة التهجد بسبب أداء الإجراءات الاحترازية، ولكن في الاعتكاف ينام الناس في المساجد، وبالتالي لن ينام أحد بالكمامة، وهو ما يستحي معه تطبيق الإجراءات الاحترازية، فرأت لجنة إدارة الأزمة أن الاعتكاف لن يكون تحت السيطرة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات".