الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:39 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع يلتقي السفير البلجيكي لبحث التعاون المشترك

الفريق أسامة ربيع يلتقي السفير البلجيكي
الفريق أسامة ربيع يلتقي السفير البلجيكي

استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع اليوم الأحد 28 فبراير 2021، Cornet does zius francois السفير البلجيكي بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد الذهبي استشاري المتحف العالمي لقناة السويس، بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

ورحب الفريق أسامة ربيع بالسفير البلجيكي في هيئة قناة السويس في كلمته، وأعرب عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة، مثمناً الدور الذي لعبته كراكات الشركات البلجيكية ضمن الشركات العالمية خلال حفر مشروع قناة السويس الجديدة.

وأكد الفريق ربيع على اهتمام هيئة قناة السويس بدعم التعاون مع شركاء ناجحين في مختلف المجالات لتحقيق المصالح المشتركة، وأعلن أنه سيستعد بشكل دائم للتعاون المثمر مع بلجيكا، مشيداً بمبادرتهم للمشاركة ببعض المقتنيات التاريخية في المتحف العالمي لقناة السويس.

واستعرض رئيس الهيئة مستجدات العمل بالمشروعات القومية التي تتبناها الهيئة خلال الآونة الأخيرة ووجه دعوة للسفير البلجيكي للاستثمار في مشاريع كبيرة في منطقة القناة بعد افتتاح سلسلة الانفاق والشبكات والبنية التحتية شهدت المشاريع تطوراً هائلاً، حيث ربطت بين نهر سيناء وطريق الوادي.

اقرأ أيضا: تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021

وأعرب السفير البلجيكي عن ارتياحه لزيارته الأولى لقناة السويس منذ توليه منصبه في ستة أشهر، وشكر الفريق ربيع على حسن الاستقبال وبرنامج الزيارة الهام، معرباً عن تطلعه لفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي والثقافي مع هيئة قناة السويس في إطار ما تشهده من تطورات على مختلف الأصعدة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير البلجيكي.

موضوعات متعلقة