الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:56 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات مروعة.. امرأة تقاوم الموت على يد لصا حاول سرقتها (فيديو)

سرقة حقيبة
سرقة حقيبة

انتشر مقطع فيديو لإحدي كاميرات المراقبة يظهر خلاله سيارة وهى تجُر امرأة اَسيوية فى مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أثناء سرقة حقيبة يدها.

وفى تفاصيل أحدث سلسلة من الهجمات ضد أشخاص من أصل اَسيوي فى منطقة خليج سان فرانسيسكو وفى أجزاء أخرى من الولايات المتحدة، قال زوج المرأة، إن الحادثة تسببت فى إصابتها بالكدمات والاهتزاز، وفقًا لشبكة "إن بي سي" الأمريكية.

وأضاف: إريك نجيم إن زوجته، جيني، الفيتنامية، كانت تضع حقيبتها حول رقبتها وكتفها بينما كانت تسير إلى محل بقالة عندما أمسكها أحد اللصوص وقفز إلى السيارة يوم الأربعاء.

ويُظهر فيديو المراقبة الذي صورته كاميرات المراقبة فى أحد المتاجر المخصصة لبيع منتجات التجميل، الضحية وهى تتشبث بحقيبة يدها بينما يتم جرها لمسافة قصيرة قبل تركها.

وفى مقابلة عبر الهاتف يوم الجمعة، أشار نجيم إلى إن زوجته أصيبت بألم وكدمات بعد السرقة فى حي إيست ليك بالمدينة، لكن عقلياً، إنه أسوأ، إنها خائفة أكثر من أي شيء آخر فى الوقت الحالي".

اقرأ أيضًا: طبيب يشارك فى جلسة محاكمته أثناء إجراء عملية جراحية (فيديو)

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" يوم الخميس، أشارت خلاله إلى أنه يوجد ما لا يقل عن 32 أمريكيًا آسيويًا فى منطقة الخليج تعرضوا للاعتداء أو السرقة منذ بداية عام 2021.

ولفتت إلى أن الشرطة كثفت دورياتها وزاد المتطوعون من وجودهم فى الشوارع بعد أن أثار العنف الذي شوهد منذ بداية جائحة فيروس كورونا غضبًا جديدًا عندما تم تسجيل بعض الهجمات بالفيديو وانتشرت على نطاق واسع على الإنترنت.

وقالت شرطة أوكلاند، إن عملية السطو على المرأة قيد التحقيق، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الضحية قد استُهدفت بسبب عرقها.