الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. قصة إنقاذ شعبان عبد الرحيم لـ سمير غانم من دفع 6000 جنيه فى تفصيل ”بدلة” (فيديو)

شعبان عبد الرحيم - سمير غانم
شعبان عبد الرحيم - سمير غانم

تحتفل أسرة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، بذكرى عيد ميلادة الـ 64، اليوم الاثنين الموافق الـ 15 من مارس.

واشتهر شعبان بأغنياته المميزة والمختلفة عن باقى المطربين استطاع من خلال تحقيق شهرة كبيرة، حيث تسبب في إزعاج إسرائيل عندما قدم أغنية "انا بكره إسرائيل"، وحظت الأغنية على شهر شعبية واسعة.

وكان حريصاً دائما على المشاركة في الأحداث السياسية عن طريق الغناء فقد قدم أغنية لتشجيع المصريين على المشاركة في الاستفتاء، وغيرها، واتسم بطيبته الشديدة التي جعلته محبوبا سواء داخل الوسط الفني أو خارجه.

وجمعت صداقة قوية في الحقيقة، بين النجمان شعبان عبد الرحيم، وسمير غانم، بعيدا عن الوسط الفني، وفى الفن أيضا حيث عملا سويا لمدة 9 سنوات في المسرح.

وروى الفنان شعبان عبد الرحيم موقفا جمعه بالفنان سمير غانم عندما طلب منه أن يقوم "الترزى" الخاص به بتفصيل له بدلة، وهو ما فعله شعبان عبد الرحيم فى مساعدة صديقه الفنان الكبير سمير غانم.

اقرأ أيضا: عاجل | الحزن يسيطر على عائلة المخرج عمرو سلامة.. والجمهور يقدم التعازي

وفي لقاء للفنان شعبان عبد الرحيم، مع الفنان الراحل عزت أبو عوف، حيث تحدث عن علاقتة القوية بالفنان سمير غانم، قائلا: "كان عاوز الترزى بتاعى يفصله بدلة، وأنا جيبتهوله فعلا، وعمله البدلة وكله تمام فسأله أنت عاوز كام فقاله عاوز 6، فقاله ماشى أقعد عند شعبان عبد الرحيم وأنا هابعتلك الفلوس، وبعد شوية لقيته باعت الفلوس مع حد ولقيتهم 6 آلاف وهى البدلة أصلا أنا بعملها بـ 600 جنيه، وكان الترزى لما شافهم في إيدى كان عاوز ياخدهم وخلاص بس أنا أصريت أن باقى الفلوس ترجعله لأن دى أمانة".

شعبان عبد الرحيم - سمير غانم

 

ورحل النجم شعبان عبد الرحيم، عن عالمنا، في الـ 3 من ديسمبر، في عام 2019، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمحافظة القليوبية، وأقيم العزاء بمنطقة فيصل، وحضره السياسي الكبير عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن، وهم هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وحكيم، وصلاح عبد الله ونادر أبو الليف ومحمود الليثي ومحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحلمى عبد الباقي، وبالإضافة إلى سعيد حساسين عضو مجلس النواب السابق.