الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: يجب تحقيق التنسيق الكامل مع اللجان النوعية لمجلس النواب

جامب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم
جامب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، حيث تابع لقاءاته باللجان النوعية بمجلس النواب، من خلال عقد اجتماعين متتاليين.

وخلال اللقاء، أكد "مدبولي" أن هذا الاجتماع يأتي بالمصادفة مع توقيت مهم، حيث عرضت الحكومة الموازنة العامة للعام المقبل بالأمس، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وصفها بأنها خطة طموحة تهدف إلى استمرار زيادة الإنفاق الحكومي من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات العامة، وزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية، إضافًة إلى الاستثمارات الموجهة لقطاعي الصحة والتعليم.

اقرأ أيضًا: السيسي يعرب للفصائل الفلسطينية عن أمنياته في تحقيق الهدف المنشود من الحوار

من جانبه، شكر الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة على حرصها الدائم على عقد هذه اللقاءات مع اللجان البرلمانية النوعية، مؤكدا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر حقق أهدافه، ويحتاج إلى تعزيز من خلال الإصلاح الهيكلي، لضمان قدرة الاقتصاد على مواجهة المخاطر.

وأشار "الفقي" إلى أنه يجب رفع كفاءة وأداء شركات قطاع الأعمال، مما سيسهم بدوره في توفير فائض يتم توجيهه للموازنة العامة، فضًلا عن صياغة آليات جديدة وبرامج مبتكرة للتعامل مع مشكلة الزيادة السكانية.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يجب تحقيق التنسيق الكامل مع اللجان النوعية لمجلس النواب، لتحقيق التوافق والتفاهم بشأن هذه القوانين.