الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:56 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غلق مينائي نويبع والسويس لهذا السبب

غلق مينائي نويبع والسويس - ارشيفية
غلق مينائي نويبع والسويس - ارشيفية

أعلنت هيئة الموانئ عن إغلاق مينائي نويبع والسويس، بسبب سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية – المائية، التي وصلت إلى 38 عقدة جنوبية بنويبع، بالإضافة إلى اضطراب الأمواج التي قد وصلت إلى ارتفاع 4 أمتار.

 

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية، إلى بلوغ سرعة الرياح بميناء السويس إلى 40 عقدة جنوبية، إضافة إلى ارتفاع الأمواج البحرية 6 أمتار، منوها على أنه تم إيقاف كافة الأعمال البحرية من الصيد وخلافه؛ حفاظا على سلامة البحارين والملاحين.

ورفعت الهيئة العامة لقناة السويس، درجو الاستعداد القصوى بموانئ السويس، البحر الأحمر، جنوب سيناء، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية واضطارب بحركة المياه البحرية.

اقرأ أيضا: بالتزامن مع موجة الحر الشديد.. مؤشر إصابات كورونا ينخفض (إنفوجراف)

في السياق ذاته، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 مارس، حيث تستمر موجة الطقس الحارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون لطيفا على السواحل الشمالية والغربية وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، إضافة إلى نشاط حالة الرياح على كافة أنحاء البلاد.

 

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة على مناطق شمال البلاد والسواحل الغربية، ويستمر مائل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة، علي أن تنخفض الحرارة في نهاية اليوم، بالإضافة إلى استمرار الحرارة علي جنوب البلاد.