الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:19 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| منظمة التجارة العالمية تهنئ مصر بمناسبة نجاح تعويم السفينة الجانحة

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

أعنت وزارة الخارجية، عن مشاركة السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين المندوب الدائم لمصر في جنيف، بالاجتماع الافتراضي الذي عقدته الدكتورة نجوزى أوكونجو إيويلا المدير العام الجديدة لمنظمة التجارة العالمية، مع سفراء المجموعة العربية بهدف التعرف على أولويات المجموعة، في إطار الإعداد للمؤتمر الوزارى الثاني عشر للمنظمة المقرر عقده في نهاية نوفمبر المقبل.

وجهت المدير العام الجديدة، تهنئة خاصة للسلطات المصرية بمناسبة نجاح جهودها في تعديل مسار سفينة الحاويات الجانحة "إيفر جيفين" في قناه السويس.

ورحبت المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، باستئناف الحركة في أحد أهم الممرات الملاحية في العالم، بما يبعث رسالة طمأنة للمجتمع الدولى بشأن عودة تدفق التجارة الدولية واستمرار كفاءة سلاسل التوريد العالمية.

اقرأ أيضًا: غدا.. ”مصر للطيران” تسير 73 رحلة جوية لنقل 6501 راكبا

واستعرضت المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، رؤيتها لاستعادة دور المنظمة على الساحة الدولية ومتطلبات الإعداد الجيد للمؤتمر الوزارى المقبل، كما ناقش السفراء العرب والمدير العام عدد من الموضوعات التى تمثل أولوية بالنسبة للمجموعة.

وأكد السفير المصري، على أهمية تعزيز دور المنظمة في الحفاظ على الأسس التى يقوم عليها النظام التجارى متعدد الأطراف، وما يمكن أن تقوم به المنظمة في هذه المرحلة في إطار الاستجابة الدولية لجائحة كورونا.

وأضاف السفير، أنه يجب دعم الجهود القائمة للتوصل إلى أرضية مشتركة بشأن المقترح الذى ترعاه مصر ضمن عدد كبير من الدول، بما يسمح باستغلال القدرات التصنيعية غير المستغلة لبعض الدول النامية بهدف زيادة الإنتاج العالمى من اللقاحات اللازمة وإتاحتها للجميع.

اقرأ أيضًا: مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء بجمهورية بوروندي (فيديو)

وأشار المندوب الدائم لمصر، إلى التحديات الخاصة بقضية أمن الغذاء، وسلط الضوء على أهمية مشاركة الجميع لإنجاح المؤتمر الوزارى المقبل تحت قيادة المدير العام الجديدة، مؤكداً الثقة في رؤيتها في دفع عمل المنظمة بما يتواكب مع تطورات الاقتصاد العالمى ويراعى مصالح جميع الدول الأعضاء.