الجمعة 23 أبريل 2021 01:53 صـ 10 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

الكهرباء تمد مهلة تلقى طلبات العدادات الكودية حتى يونيو المقبل

 العدادات الكودية
العدادات الكودية

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة المخصصة لتلقى طلبات العدادات الكودية، لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021، مشيرة لاستمرار التقديم على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

 

وقالت وزارة الكهرباء إنه تقرر مد المهلة الخاصة لتقديم هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021، فى إطار توجهات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو التيسير على المواطنين وإتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية.

 

اقرأ أيضا: أسعار جديدة للبنزين والسولار في مصر خلال ساعات

وأضافت وزارة الكهرباء، أن شركات توزيع الكهرباء تستكمل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها على المنصة الإلكترونية.

 

وحتى الآن، بلغت الطلبات حوالى مليون و340 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية .

 

وكان من المقرر وفق المهلة الأخيرة، أن تغلق وزارة الكهرباء، باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية، للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العدادات الكودية مسبوقة الدفع وذلك للمباني المخالفة يوم الخميس الماضي.

 

وأطلقت وزارة الكهرباء المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية؛ في مطلع يوليو الماضي، لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة.

وزارة الكهرباء والطاقة المنصة الإلكترونية العدادات الكودية الطريق مصر نظام الممارسة
بنوووك