الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نقل المومياوات.. مصدر يكشف لـ”الطريق” عدد القطع الأثرية بمتحف التحرير

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

نجحت وزارة السياحة والآثار، في جذب أنظار العالم بحدث تاريخي خلال "الموكب الملكي العظيم والمسمي بموكب "نقل المومياوات الملكية".

وبعد نقل المومياوات يتسائل العديد من محبي الآثار عن مصير المتحف المصري بالتحرير بعد نقل المومياوات الملكية منه إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومن جهتنا تواصلت "الطريق" مع مصادر داخل وزارة السياحة والآثار ليوضح القطع الموجودة بمتحف التحرير بعد نقل المومياوات الملكية.

وأضاف المصدر، أن متحف التحرير يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الآثرية وتصل عددها إلى 120 ألف قطعة أثرية، مشيرًا إلى أن المخازن الخاصة بمتحف التحرير تحتوي على أكثر من 90 ألف قطعة أثرية.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية خضراء في مستهل جلسة اليوم

وتابع المصدر، أن المتحف مازال يعرض قطع الآثار الخاصة بالدولة القديمة ومنها تمثال الملك زوسر، وتمثال الثالوث الخاص بالملك "منكاو رع"، وتمثال الملك خوفو، وتمثال القزم سنب، ولوحة أوز ميدوم الشهيرة، أما من عصر الأسرة الأولى فيعرض لوحة الملك "مينا نارمر" والتي تعبر عن توحيدالقطرين في مصر القديمة.

وأوضح المصدر، أن المتحف يعرض أقنعة ذهبية لـ"تويا ويويا"، وهذه الأقنعة يتم وضعهم مكان قناع توت عنخ أمون بعد نقله إلى المتحف المصري الكبير.