الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1442

دعاء اول يوم رمضان
دعاء اول يوم رمضان

بدأ شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات شهر رمضان الكريم، وفى هذا الصدد تعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" بشكل يومي أدعية الشهر المبارك.

وينتظر المسلمين فى جميع أنحاء العالم وصول شهر رمضان الكريم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وارتفعت عمليات البحث فى الساعات الماضية عن دعاء اليوم الأول من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه، ونقدم لكم عبر المقال التالي أدعية اليوم الأول من رمضان عسى الله أن يستجيب دعاءنا وأن يتقبل منا صالح الأعمال.

أدعية اليوم الأول من رمضان

"اللهم اجعل سعيي فى هذا الشهر الكريم مشكورًا، واجعل ذنبي فيه مغفورًا، واجعل عملي وعملي مقبولًا، واجعلني عبدًا شكورًا، وارض اللهم عني وعن من أحب، اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين".

"اللهم افتح لي أبواب الجنة، واغلق عني أبواب النار، وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ووفقني للصلاة ولتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين، اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ".

اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

"اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم، وأسألك بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت انتهائه، أن تصلي على محمد وعلى آلة وصحبة وسلم، اللهم أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة فى طاعتك، و اجعلنا فى نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك، اللهم صل على محمد و آله، و إذا كان لك فى كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب، اللهم قربني فيه الى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك".

"اللهم وفقني خلال هذا الشهر الكريم لقرائة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين، اللهم حبب الي فيه الاحسان، وكره فيه الفسوق و العصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.