الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أول تحرك من ”تنظيم الإعلام” ضد طول فترة عرض إعلانات رمضان

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

حذر كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القنوات الفضائية التي تقوم بإذاعة المسلسلات الرمضانية من الإسراف والتطويل في توقيت عرض الإعلانات بين المسلسل.

وأشار بيان صادر على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه سيتدخل حال مخالفة تلك المعايير؛ حماية للمشاهدين وحقوقهم في الاستمتاع بالأعمال الدرامية دون تطويل ممل، منوها أن المجلس تلقى العديد من الشكاوى الخاصة بطول مدة عرض الإعلانات.

اقرأ أيضا: نقيب الإعلاميين: نراقب آداء مقدمي البرامج من خلال 57 شاشة فضائية

ونوه الأعلى للإعلام، أن المشاهد لا يستحق أن يشاهد حربا إعلانية بين القنوات ليس له علاقة بها، خاصة وأن المادة 70 من قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018، تعطي المجلس الحق في تحديد حد أقصى للمادة الإعلانية إلى المادة الإعلامية والصحفية في جميع وسائل الإعلام والصحف.

اقرأ أيضًا: بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء فى ليبيا

من جانبه، قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن مرصد النقابة سيقوم بمضاعفة العمل خلال شهر رمضان المبارك، بالأدوات والقوى البشرية؛ وذلك لمتابعة ومراقبة قدر أكبر من مقدمي البرامج، من خلال 57 شاشة فضائية.

اقرأ أيضا: أبو شقة: تنسيق بين الخدمة الوطنية وهندسية الجيش بمشروع الدلتا الجديدة

وأشار نقيب الإعلاميين، في بيان للنقابة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن مرصد النقابة يراقب آداء كافة الوسائل والقنوات الإعلامية، من خلال رصد المحتوى المقدم (ترفيهي، ديني، اجتماعي، سياسي.. وغيرهم)، وقياس مستوى الالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامي.