الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”على جثثنا”.. أبطال مذبحة كرداسة يرفضون اقتحام العناصر الإرهابية للقسم حتى أخر نفس

اللواء الشهيد محمد جبر مأمور مركز كرداسة
اللواء الشهيد محمد جبر مأمور مركز كرداسة

اعتمد مسلسل "الاختيار2" الذي يعرض الآن في شهر رمضان المبارك على سرد تفاصيل حياة أبطال الظل، الذين أفنوا حياتهم من أجل الوطن والتصدي لكل أشكال الإرهاب الدموي الذي شنته جماعة الإخوان، وكان اللواء محمد جبر مأمور مركز شرطة كرداسة من ضمن هؤلاء العظماء، والذي جسد دورة الفنان أشرف عبدالباقي في المسلسل.

واعتمد مسلسل الاختيار، على إعادة مشاهد العنف والدم واقتحام مراكز وأقسام الشرطة التي نفذتها الجماعة الإرهابية، ومن ضمنها اقتحام مركز شرطة كرداسة، الذي استشهد فيه اللواء محمد جبر.

إقرأ أيضًا: ”الاختيار” يقتحم سنوات الفوضى.. مجزرة بين السرايات شاهدة على إرهاب الإخوان قبل فض رابعة

محاصرة الإرهاب لمركز كرداسة

في ظهر يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2013 ، حاصرت العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان، مركز كرداسة، مع محاولة قوات الأمن بفض الاعتصامَين المسلحين للجماعة الإرهابية بمنطقتي رابعة العدوية والنهضة بمدينة نصر والجيزة.

وكان اللواء محمد جبر، داخل مركز شرطة كرداسة ومعه مجموعة من العظماء الذين يضحون بأعمارهم من أجل سلامة الوطن وشعبه.

استشهاد اللواء محمد جبر

تزايد أعداد العناصر الإرهابية حول مركز شرطة كرداسة، وأخذ الإرهابيون في الهجوم والاعتداء على المركز وإطلاق قذائف الـ"آر بي جيه"، ومن ثم اضطر اللواء محمد جبر، وضباط القسم في تبادل إطلاق النار تجاه العناصر الإرهابية الذين حاصروا المركز وقتلوا جنديًا بالخارج، ثم أشعلوا النيران في مجموعة من السيارات والمدرعات.

واجه اللواء محمد جبر، ورفاقه العناصر الإرهابية، ودافعوا عن ديوان المركز حتى آخر نفس، ولكن الذخيرة خانتهم ونفدت منهم، ومن ثم تمكنت العناصر الإرهابية من اقتحام ديوان المركز، واستشهد اللواء البطل و13 آخرين من الضباط والأفراد.