الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات حرس الحدود تضبط 125 ألف طلقة و2 طن مواد مخدرة وتدمر 5 أنفاق تهريب

واصلت قوات حرس الحدود، تنفيذ المهام المكلفة بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية.

وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى بكافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم ضبط 125 ألف طلقة مختلفة الأعيرة، و50 بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و3 هواتف لاتصال عبر الأقمار الصناعية، واكتشاف وتدمير 5 أنفاق، فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية.

ونجحت عناصر حرس الحدود فى ضبط 75 عربة مختلفة الأنواع، وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط 1.5 طن من جوهر الحشيش المخدر، و500 كجم من نبات البانجو المخدر، و18 كجم من الهيروين، و10 كجم أفيون، و200 كجم بذور نباتات مخدرة ، و1.5 مليون قرص مخدر، وضبط 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن و6 طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب.

وأحبطت محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد 2750 فرد من جنسيات متعددة على مختلف الإتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وفى سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة فى شبه جزيرة سيناء.

وأسفرت الحملة عن إكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر، كما تم ضبط (150) طن من مادة البانجو الجاف، و(70) طن من مادة البانجو المطحون و(2) طن من بذور البانجو، و(906) كجم من بذور الخشخاش، بالإضافة إلى ضبط عدد (5) مصنع لصناعة وتدوير الحشيش، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى.

هذا وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد، وفرض سيطرتها الأمنية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تنشر بيانا حول نشاط قوات حرس الحدود (فيديو)